النيابة البحرينية ستلاحق النائب الكويتي #عبدالحميد_دشتي عبر الانتربول – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النيابة البحرينية ستلاحق النائب الكويتي #عبدالحميد_دشتي عبر الانتربول

عبدالحميد دشتي

أكدت النيابة العامة البحرينية عزمها ملاحقة النائب الكويتي عبدالحميد دشتي، بعد صدور حكم ضده بالسجن سنتين في البحرين، موضحة أنها خاطبت الجهات الرسمية الكويتية، وبمجرد ورود ما يفيد إعلان الحكم وفوات مواعيد الطعن، سيصير الحكم نهائياً وستم تعميم أمر القبض دولياً عن طريق الانتربول.

وقال عبد الرحمن السيد المحامي العام الأول بأن المحكمة الصغرى الجنائية قضت في 15 ديسمبر 2015 بسجن دشتي سنتين، مشيراً إلى أن النيابة العامة قامت في 7 يناير 2016 “بمخاطبة السلطة القضائية المختصة بدولة الكويت الشقيقة لاتخاذ إجراءاتها نحو إعلان ذلك الحكم إلى المحكوم عليه عبدالحميد دشتي، ولا زالت النيابة في انتظار ورود ما يفيد إعلان الحكم”.

وأضاف “بمجرد إعلان الحكم وفوات مواعيد الطعن المقررة بالقانون، سيصير الحكم نهائياً وستتخذ النيابة عندئذٍ إجراءاتها للقبض على المحكوم عليه تنفيذاً للحكم، وسيتم تعميم أمر القبض دولياً عن طريق الإنتربول”.

يذكر أن السلطات قضت بإدانة كل من النائب الكويتي المدافع عن حقوق الإنسان د.عبدالحميد دشتي، وأمين عام المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان حسين جواد والناشط عباس بداح، بتهمة جمع أموال دون ترخيص، في تهم اعتبرها حقوقيون كيدية للتضييق على نشطاء حقوق الإنسان.

البث المباشر