الأمن الأوكراني ينشر تسجيلا لمحادثات فرنسي خطط فيها لهجمات في باريس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الأمن الأوكراني ينشر تسجيلا لمحادثات فرنسي خطط فيها لهجمات في باريس

أجهزة الأمن الأوكرانية
أجهزة الأمن الأوكرانية

نشرت أجهزة الأمن الأوكرانية على موقع يوتيوب تسجيلا صوتيا لمحادثات قالت إنها لمواطن فرنسي تم توقيفه للاشتباه بتخطيطه لتفجيرات خلال مباريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 بفرنسا.

ويبحث الفرنسي الذي يدعى “موتو” في التسجيل الصوتي الذي نشر مع مواطن أوكراني باللغة الانجليزية تفاصيل إعداد “عملية محلية صغيرة” وتسليم متفجرات. ويتحدث “موتو”عن هدفه: “هدفي هو تنفيذ عملية ستضر كل الفرنسيين. سننفذ عملية محلية صغيرة، لأن لدينا مجموعة صغيرة”.

وقال “موتو” ردا على سؤال الأوكراني حول عدد الأشخاص في المجموعة: “حاليا لدينا نحو 10 أشخاص.. لكنه غير كاف.. قلت لك إن لدي أناس يمكن أن يتعاونوا معي، وهناك بعض الناس الذين يمكن أن يعطوني نقودا”.

كما دار الحديث في التسجيل عن تسليم الأوكراني للفرنسي 125 كيلوغراما من المتفجرات، حيث يوضح “موتو” أنه من بين أهداف تفجيراته القادمة إدارة الضرائب المركزية و”جسر صغير” في باريس. وقد كشف جهاز الأمن الأوكراني يوم 6 يونيو/حزيران، عن إحباط 15 هجوما إرهابيا كان من المخطط تنفيذها في فرنسا على عدد من المنشآت، بينها مسجد، عشية وأثناء مباريات بطولة كأس الأمم الأوربية التي تنطلق في فرنسا يوم 10 يونيو/حزيران الجاري.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر