اكتشاف جديد في مصر يدعم الاقتصاد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اكتشاف جديد في مصر يدعم الاقتصاد

اكتشاف جديد في مصر يدعم الاقتصاد
اكتشاف جديد في مصر يدعم الاقتصاد

كشف مارك تشامبل، الرئيس التنفيذي لشركة “ألكسندر نوبيا” للتنقيب عن الذهب، أنهم تمكنوا من العثور على الذهب خلال عمليات التنقيب في مصر.

ولفت تشامبل إلى أن العثور على المعدن الأصفر في مصر، ليس الأمر المهم الوحيد فقط، لأن مصر تعتبر بلدا مشجعا للاستثمار لما تحويه من موارد هامة.

وقال، خلال مقابلة متلفزة:”صناعة التنقيب عن الذهب في مصر موجودة منذ خمسة إلى ستة آلاف عام، وتمكنوا من إنتاج كثير من الذهب على مر السنين، حتى منذ زمن الفراعنة، ونحن لا نقوم بكثير من الأعمال الذكية، ولكن ما نقوم به هو السير على خطا الفراعنة في تلك المناطق”.

وأضاف تشامبل:”إننا نستعين بتكنولوجيا أكثر حداثة لم تكن متاحة في عصر الفراعنة، ونأمل أن نتمكن بمساعدة استخدام تقنيات حديثة، أن نستخرج الذهب الذي لم يتمكن السابقون من استخراجه”.

وتابع قائلا: “لا ينظر إلى مصر على أنها مقصد للحفر والمناجم، منذ الخمسينيات على الأقل، ومن وجهة نظري فإن الفرص بمصر هائلة، وأحد أهم الأمور الجاذبة هنا، في مصر، هو سهولة سير الأمور إلى جانب قاعدة البنى التحتية القوية، مقارنة بدول أخرى نقوم بالحفر فيها في أفريقيا”.

وردا على سؤال إن عثر على الذهب، قال تشامبل: “نعم، عثرنا على ذهب، والمسألة لا تتعلق فقط بالعثور على الذهب، إنما الموضوع يتعلق بالكمية التي يمكن استخدامها على الصعيد التجاري، فإقامة منجم تكلف ما يتراوح بين 500 مليون إلى مليار دولار”.

وأضاف: “التنقيب عن الذهب ينعكس على الاقتصاد المحيط به، حيث ينعكس على شركات الحفر والبناء، وما إلى ذلك من الفنادق والمطاعم.. ومصر لديها العديد من الموارد الطبيعية والتي يمكن أن تتحول إلى صناعات كبيرة”.

البث المباشر