«فوربس»: ميركل لا تزال «الأقوى» – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

«فوربس»: ميركل لا تزال «الأقوى»

ميركل

للسنة السادسة على التوالي، تتصدّر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائمة مجلة «فوربس» السنوية لأقوى مئة امرأة في العالم، والتي ضمّت أيضاً أشهر زعيمات في العالم وشخصيات في عالم الأعمال.

وحلّت في المركز الثاني للعام الثاني على التوالي المرشحة الرئاسية الديموقراطية للانتخابات الأميركية هيلاري كلينتون. وكان المركز الثالث من نصيب جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي.

وحصلت ميليندا غيتس، زوجة بيل غيتس، وإحدى مؤسسي «مؤسسة بيل وميليندا غيتس» على المركز الرابع، بينما ذهب المركز الخامس إلى ماري بارا، الرئيسة التنفيذية لـ «جنرال موتورز».

واكتملت المراكز العشرة الأولى بأسماء كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، وشيريل ساندبرغ، مديرة عمليات «فايسبوك»، والرئيسة التنفيذية لـ «يوتيوب» سوزان ويكيكي، وميغ ويتمان مديرة شركة «هوليت باكارد» التكنولوجية، وأنا بوتين رئيسة مصرف «سانتاندير» أكبر المصارف الإسبانية.

وجاءت السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما في المركز الثالث عشر، بينما حلّت الرئيسة التايوانية تساي إينغ وين في المركز السابع عشر، والرئيسة التشيلية ميشيل باشيليت في المركز الثامن عشر.

المصدر: رويترز

البث المباشر