كاميرون يستنكر المعلومات الخاطئة التي ينشرها مؤيدو الخروج من بريطانيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كاميرون يستنكر المعلومات الخاطئة التي ينشرها مؤيدو الخروج من بريطانيا

رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون

قبل 16 يوما من الاستفتاء حول البقاء في الاتحاد الاوروبي وصل النقاش الى شاشات التلفزيون مع المواجهة التي يخوضها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ورئيس “حزب استقلال المملكة المتحدة” نايجل فاراج مع الجمهور خلال برنامج تلفزيوني مساء الثلاثاء.

والبرنامج المقرر في التاسعة مساء (20.00 ت غ) على قناة “أي تي في” ينظم قبل قليل من اغلاق لوائح التسجيل للمشاركة في الاستفتاء منتصف الليل.

ولن تجري مناظرة مباشرة بين كاميرون ونايجل فاراج الذي جعل من قضية خروج بريطانيا من الاتحاد محور حياته السياسية، وانما سيتم خلال البرنامج الذي يستمر لساعة واحدة تقديم فقرتين منفصلتين من الاسئلة والاجوبة مع الجمهور.

وقبل البرنامج، ومع تسجيل مئات الالاف اسمائهم للمشاركة في استفتاء 23 حزيران/يونيو، دعا كاميرون البريطانيين الى عدم الاخذ بما يروجه معسكر الخروج من بريطانيا (بريكسيت).

وقال خلال مؤتمر صحافي “استمعوا الى الخبراء، لا تتخذوا قرارا على اساس معلومات خاطئة”، متهما المعسكر المنافس بدفع الناس “الى المجهول، هذا غير مسؤول”.

ورد رئيس بلدية لندن السابق واحد زعماء حملة الخروج من الاتحاد بوريس جونسون خلال حملته في ابسيك في الشرق بقوله “لست مهتما بالاستماع الى من يصمون الناس في هذا البلد أو يقللون من شأنهم، حان الوقت للتفكير في المستقبل على المدى البعيد وفي نمو المملكة المتحدة على المستوى العالمي”.

وسيكون هناك مهمتان امام كاميرون الذي رفض المشاركة في مناظرة مباشرة مع ابرز المنادين بخروج بريطانيا من الاتحاد والخارجين من صفوف الحزب المحافظ.

تتمثل المهمة الاولى في اقناع المترددين والمتقاعسين بتسجيل اسمائهم في اللوائح الانتخابية اذ يخشى ان تسهم المشاركة الضعيفة في فوز الفريق المنافس الانشط في التعبئة والحشد.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر