السفارة الاميركية: ملتزمون بدعم الجيش ليكون المدافع الوحيد عن الأراضي اللبنانية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السفارة الاميركية: ملتزمون بدعم الجيش ليكون المدافع الوحيد عن الأراضي اللبنانية

تسليم مساعدات للجيش

أعلنت قيادة الجيش، في بيان اليوم، ان الجيش تسلم اليوم من السلطات الأميركية في قاعدة بيروت الجوية قبل ظهر اليوم، طائرتي استطلاع وتصوير وترسيم خرائط.
وقد ألقى السفير جونز كلمة بالمناسبة، أعرب فيها عن تقدير سلطات بلاده “للانجازات الكبيرة التي حققها الجيش اللبناني في مكافحة الإرهاب والحفاظ على استقرار لبنان”، ومؤكدا “عزمها على مواصلة تعزيز قدراته اللوجستية والقتالية، في إطار برنامج المساعدات والاتفاقيات المقررة بين الجانبين”.
وفي هذا الاطار، أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيان، ان “القائم بالأعمال الاميركي السفير ريتشارد جونز زار قاعدة بيروت الجوية هذا الصباح لمشاهدة عملية تسليم أحدث شحنة من المساعدات العسكرية الأميركية المستمرة إلى الجيش اللبناني. واليوم قامت الولايات المتحدة بتسليم معدات متطورة لرسم الخرائط تبلغ قيمتها أكثر من 3.6 مليون دولار من شأنها أن تحسن قدرة الجيش اللبناني على رسم التضاريس في لبنان. إن الصور التفصيلية التي تنتجها هذه المعدات سوف تعمل على تعزيز قدرات الجيش اللبناني على وضع عمليات التخطيط، وعلى حماية قوات الجيش فيما يستمر في اتخاذ إجراءات حاسمة ضد العناصر المتطرفة على طول الحدود اللبنانية”.

واعتبر البيان أن “عملية تسليم هذه الشحنة من المساعدات اليوم، تثبت التزام أميركا المستمر بضمان الدعم الذي يحتاجه الجيش اللبناني ليكون المدافع الوحيد عن الأراضي اللبنانية. “

البث المباشر