مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الاثنين 22-1-2018 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الاثنين 22-1-2018

لوغو اخبار

الى السادسِ من ايارَ انطلقَ القطارُ الانتخابي باندفاعٍ سياسي، فرئيسُ الجمهورية وقَّعَ مرسومَ دعوةِ الهيئاتِ الناخبة، لتَدخُلَ البلادُ حرمَ الانتخاباتِ المنطلقةِ اصلاً..

دعوةُ الهيئاتِ الناخبةِ لم تُلغِ التساؤلاتِ عن مصيرِ جلسةِ لَجنةِ اصلاحاتِ القانونِ الانتخابي في اسبوعٍ خالٍ من الجلساتِ الحكومية.

ومعَ غيابِ الجلساتِ والنقاشِ على طاولةِ مجلسِ الوزراء، عادَ الحديثُ الى ملفِ الترقياتِ، حيثُ غَمَزَ الرئيس بري الى الوضعِ الراهنِ في البلاد، مشيراً الى حالٍ من اللادستورِ واللاطائفَ يعيشُها اللبنانيون، بينَما اعلنَ النائبُ وائل ابو فاعور من عينِ التينة أن مرسومَ الأقدميةِ  تشوبُهُ ثَغَراتٌ قانونية.

على خطِ الثَغَراتِ الوطنيةِ والمزايداتِ الضيقةِ البعيدةِ عن مفهومِ المعركةِ القوميةِ مع العدوِ الصِهيوني، محاولاتُ التطبيعِ تُبرَّرُ باشكالٍ وانواع ، وجديدُ معلوماتِ المنارِ حولَ فيلم THE POST اَنَ ممثلاً لوزارةِ الداخلية كانَ من بينَ ممثليِ الوزاراتِ التي رفضَت عرضَ الفيلمِ خلالَ اجتماعٍ لِلَجنةِ رَقابةِ الافلامِ السينمائيةِ التي تضمُ ايضا ممثِلاً عن جهازِ الامنِ العام. فما الذي تغيَر ؟ ولماذا لم ياخُذ الوزيرُ نهاد المشنوق قرارَ اللجنةِ بالاعتبار؟

فلسطينياً لا اعتبارَ لزيارةِ نائبِ الرئيسِ الاميركي مايك بنس للاراضي المحتلة، والسلطةُ التي اعلنَت عدمَ استقبالِه، وَصَفَت خِطابَهُ امامَ الكنيست بالتبشيري الذي يُشكِلُ هديةً للمتطرفينَ الصهاينة. كيف لا وهوَ يوزعُ الخِطاباتِ التحريضية، والمشاريعَ التهويدية ، مؤكداً على قرارِ رئيسهِ دونالد ترامب ضدَ القدس ، ومشيراً الى السقفِ العالي من الخِدْماتِ الاميركيةِ المفتوحةِ لتل ابيب ..

المصدر: قناة المنار