حمدان: لقانون انتخاب يعتمد مبدأ النسبية بشكل كامل على اساس الدائرة الواحدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حمدان: لقانون انتخاب يعتمد مبدأ النسبية بشكل كامل على اساس الدائرة الواحدة

أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين  المرابطون العميد مصطفى حمدان
أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان

اشار أمين الهيئة القيادية في حركة “الناصريين المستقلين – المرابطون” العميد مصطفى حمدان الى ان “الانتخابات البلدية انتهت وكل ما يثار حولها أصبح ماضيا ومن يريد أن يدرس او يحلل النتائج فليفعل”.

وقال حمدان في حديث له الاحد إن “هناك حالة تفكك أصبحت واضحة المعالم على صعيد هذا النظام الطائفي والمذهبي”، وتابع “أصبحت قدرة أهلنا اللبنانيين على مواجهة هذا النظام الطائفي والمذهبي أكبر وأكثر قوة من السابق”.

وبالنسبة للانتخابات النيابية، أكد حمدان “إنتهاء قانون الستين إلى غير رجعة”، ولفت الى ان “محاولة تمريره سينتج حراكا شعبيا اكثر فعالية واكبر من ذاك الذي نتج عقب أزمة النفايات وبالتالي يكون سقوط هذا النظام الطائفي والمذهبي مدويا بسبب إقرار قانون الـ60”.

ورأى حمدان ان “الانسب للبنانيين لانتاج نظام جديد متطور وعصري هو قانون الفرز النسبي حسب المحافظات ال7 المنصوص عليها في اتفاق الطائف”، وتابع “بينما القانون الامثل والأكثر دقة في تمثيل جميع الاطياف السياسية والاجتماعية فهو قانون الفرز النسبي الكامل على اساس الدائرة الوطنية الواحدة والحفاظ على حقوق كل مقومات اهلنا سواء أكانت طائفية او مذهبية ضمن هذا الفرز”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك