غضب من تصريحات السفير السعودي في #العراق حول “التغيير الديمغرافي” في #الفلوجة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

غضب من تصريحات السفير السعودي في #العراق حول “التغيير الديمغرافي” في #الفلوجة

ثامر السبهان

دعت النائب في البرلمان العراقي حنان الفتلاوي، اليوم الجمعة، المملكة السعودية الى إخضاع سفيرها في العراق ثامر السبهان إلى “دورة مكثفة حول أصول العمل الدبلوماسي”، داعية في الوقت ذاته وزارة الخارجية العراقية إلى توجيه “إنذار نهائي” للسبهان من أجل الكف عن تصريحاته “المتطفلة”، على حد توصيفها.

وقالت حنان الفتلاوي في بيان: “أكرر دعوتي للسعودية بأن يدخلوا سفيرهم في العراق دورة مكثفة حول اصول العمل الدبلوماسي”، لافتة إلى أنه “مرة أخرى تصدر تصريحات من السفير السعودي في العراق ثامر السبهان يتدخل فيها بالشأن العراقي وهذه المرة يتحدث عن تغيير ديموغرافي”.

وأضافت الفتلاوي أن “هذا خلاف اصول العمل الدبلوماسي في أي بلد، وسط صمت مطبق من وزارة الخارجية العراقية الذين أوجه دعوتي لهم بأن يقوموا باستدعاء السبهان وانذاره بشكل نهائي بالكف عن تصريحاته غير المنضبطة والمتطفلة على الشأن العراقي”.

وطالبت الفتلاوي بـ”طرده من العراق إن لم يرتدع، فلسنا بحاجة لسفير يؤجج الطائفية ويدعو الى اثارة الفتن في هذا الوقت الذي يختلط فيه الدم العراقي لأبنائنا من كل المكونات وهم يخوضون أشرس حرب لتحرير ارضنا من رجس داعش، ولاول مرة يحصل هذا التلاحم الشعبي مع الاجهزة الامنية والحشد، فلسنا بحاجة لاصوات نشاز تعيدنا الى المربع الاول”.

وكان السفير السعودي في العراق، ثامر السبهان، نشر تغريدة على “تويتر” زعم فيها أن ما تشهده الفلوجة من محاربة للإرهاب هو تغيير ديمغرافي. وكتب السبهان: “إن وجود شخصيات إرهابية إيرانية قرب الفلوجة دليل واضح على أنهم يريدون حرق العراقيين العرب بنيران الطائفية المقيتة، وتأكيد لتوجههم بتغيير ديموغرافي”.

المصدر: السومرية نيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك