هيومن رايتس ووتش تندد بتشديد العقوبة لزعيم المعارضة في البحرين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هيومن رايتس ووتش تندد بتشديد العقوبة لزعيم المعارضة في البحرين

هيومن رايتس ووتش

دانت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس قرار محكمة استئناف البحرين تشديد عقوبة السجن بحق الامين العام لجمعية الوفاق الوطني المعارضة الشيخ علي سلمان ووصفتها بأنها “صورية”.

وشددت محكمة الاستئناف الاثنين الحكم بسجن الشيخ علي سلمان ليصبح تسع سنوات بدلا من اربع. وكان القضاء اصدر في حزيران/يونيو 2015 حكما بسجن سلمان اربعة اعوام بتهم “التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين وتحسين امور تشكل جرائم” و”اهانة هيئة نظامية” هي وزارة الداخلية.

واعتبرت هيومن رايتس وتش ان “محكمة الاستئناف الغت قرار المحكمة الابتدائية القاضي بتبرئته من الدعوة الى إسقاط الحكومة بالقوة. وفرضت عقوبة أشد رغم وجود أدلة قوية على أن المحاكمة الأولى كانت غير عادلة. وأن تهمتين من التهم التي ادين بها تنتهكان حقه في حرية التعبير”. واضافت المنظمة ومقرها نيويورك ان الشيخ سلمان “اخر ضحية للحرب التي تشنها البحرين على المعارضة. ولكنه لن يكون الاخير ما لم يحتج حليفا البحرين في لندن وواشنطن بصوت عال على هذه المحاكمة الصورية”.

وقال جو ستورك نائب مدير قسم الشرق الاوسط في المنظمة ان “هذا المستوى من القمع لن يحقق الاستقرار للبحرين بل سيؤدي إلى نتيجة عكسية تماما”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر