“اسرائيل” تعتقل مراسل قناة العالم في هضبة الجولان (ا.ف.ب) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“اسرائيل” تعتقل مراسل قناة العالم في هضبة الجولان (ا.ف.ب)

العدو الصهيوني يعتقل مراسل قناة العالم في الجولان بسام الصفدي
العدو الصهيوني يعتقل مراسل قناة العالم في الجولان بسام الصفدي

اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاربعاء انها اعتقلت مراسل قناة “العالم” الاخبارية في هضبة الجولان السوري
المحتل.

وقالت قناة “العالم” ان مراسلها بسام الصفدي اعتقل الاربعاء، في حين زعمت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال الصهيوني لوبا سمري في بيان انه “يشتبه بقيامه بنشر معلومات داعمة لمنظمة ارهابية والتحريض على العنف والارهاب” دون الادلاء بمزيد من المعلومات، على حد قولها.

وبحسب شرطةالاحتلال،  فان محكمة الناصرة شمال فلسطين المحتلة مددت اعتقاله حتى يوم الاحد، وقالت قناة “العالم” الاخبارية في بيان ان “قوات الاحتلال اعتقلت مراسل العالم في الجولان السوري المحتل، عقب دهم منزله الكائن في قرية مسعدة في الجولان” مشيرة الى ان القوات الاسرائيلية صادرات “معدات التصوير واجهزة حاسوب واجهزة اتصال” تعود للصفدي،  حيث نقل الى سجن تسلمون في الجليل الاعلى، بحسب القناة.

ومن جانبه، اكد فارس الصرفندي مدير مكتب “العالم” في الاراضي الفلسطينية المحتلة لوكالة فرانس برس ان الصفدي مراسل القناة في هضبة الجولان، ويتبع مكتب سوريا.

واكد مدير مكتب قناة “العالم” في سوريا حسين مرتضى لـ “وكالة فرانس برس” ان اعتقال الصفدي ” يأتي ضمن الحملة الاسرائيلية الممنهجة  ضد وسائل الاعلام والتي تدل على ان حكومة الاحتلال تعمل جاهدة وبكل الوسائل على اخفاء جرائمها التي ترتكبها ضد ابناء الشعب السوري والفلسطيني”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر