#تونس: كشف خلية “إرهابية” في سوسة كانت تخطط للالتحاق بـ #داعش في #ليبيا و#سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#تونس: كشف خلية “إرهابية” في سوسة كانت تخطط للالتحاق بـ #داعش في #ليبيا و#سوريا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من الكشف عن خلية إرهابية تتكوّن من 14 فرداً، كانوا يخططون للالتحاق بتنظيم داعش  في ليبيا وسوريا.

وقالت الوزارة، في بيان نشر على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “، إن “وحدات الحرس الوطني ألقت القبض على 14 بالنفيضة [التابعة] لولاية سوسة تتراوح أعمارهم بين 17 و35 عاماً، كانوا يخططون للالتحاق بداعش في ليبيا وسوريا”.

وأضافت أنه “بمزيد من البحث والتحري، اعترفوا بتواصلهم مع عناصر إرهابية بالداخل والخارج عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي وتكفير الأجهزة الأمنية والعسكريّة وسعيهم لاستقطاب الشبان لتبني الفكر التكفيري”.

ولفتت الداخلية التونسية إلى أنه “بالتنسيق مع النيابة العموميّة أذنت بالاحتفاظ بالمشتبه بهم على ذمّة الأبحاث المتواصلة”.

يذكر أن مناطق متفرقة في تونس خاصة منطقة بن قردان، تشهد استهداف منشآت أمنية وعسكرية، ومقاصد سياحية أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات، في عمليات قام بها متشددون إسلاميون، تدربوا في معسكرات بليبيا.

وبإزاء ذلك، أكملت تونس، القلقة من انتشار الفوضى في جارتها ليبيا وتوسع نفوذ تنظيم داعش في مدن ليبية عدة، بناء جدار ترابي وخندق على طول الحدود مع ليبيا.

يشار إلى أن ملف مواجهة “التنظيمات الإرهابية” في منطقة شمال أفريقيا تصدر أعمال وزراء الداخلية لدول لاتحاد المغرب العربي الذي عقد في 25 نيسان/أبريل الماضي بتونس، حيث ناقش المسؤولون  الوضع الأمني في المنطقة المغاربية في ظل التهديدات الإرهابية وتجارة الأسلحة والجريمة المنظمة والجرائم الإلكترونية ، طرق معالجتها والتصدي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك