لافروف يؤكد في اتصال هاتفي مع كيري ضرورة إغلاق الحدود التركية السورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لافروف يؤكد في اتصال هاتفي مع كيري ضرورة إغلاق الحدود التركية السورية

لافروف

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري، اليوم الأحد، ضرورة إغلاق الحدود السورية مع تركيا لمنع تسلل المقاتلين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، على موقعها الرسمي، “واصل وزيرا الخارجية، بحث الأوضاع في سوريا، والاقتراح الروسي بإجراء عمليات مشتركة ضد التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة النشطة هناك، وغير الملتزمة بنظام وقف إطلاق النار”.

وشدّد لافروف، ، على ضرورة الإسراع في إغلاق الحدود السورية مع تركيا، من حيث يتسلل المقاتلون، وتنفيذ وعد واشنطن بفصل الوحدات المتصلة بواشنطن من المعارضة السورية عن الإرهابيين من “جبهة النصرة”، والتي لا تشملها الهدنة”.

واتفق الوزيران لافروف وكيري، خلال الاتصال وبحسب الخارجية الروسية  على ضرورة التوصل لتنفيذ قرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا، وقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن الأزمة السورية.

وقال موقع الخارجية الروسية  “اتفق المتحدثان على تفعيل العمل مع كافة الأطراف السورية والدول المعنية بهدف التوصل للتنفيذ الفوري لقرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2254 و 2268 “.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك