#الإمام_الخامنئي: #الاقتصاد_المقاوم والثقافة الاسلامية من الأولويات الفورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#الإمام_الخامنئي: #الاقتصاد_المقاوم والثقافة الاسلامية من الأولويات الفورية

الإمام السيد علي الخامنئي
قائد الثورة: ليكون البرلمان الجديد خندقاً حصيناً أمام اطماع الاستكبار

أكد الإمام السيد علي الخامنئي على أهمية الاقتصاد المقاوم ونشر الثقافة الاسلامية وتجنب النزعات والتوجهات الفئوية أو تغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة، وقال مخاطبا مجلس الشوري الإسلامي: “مسؤوليتكم الثورية تتمثل اليوم في جعل المجلس حصناً حصيناً أمام مؤامرات الاعداء واطماع الاستكبار”.

وفي رسالة وجهها إلى مجلس الشورى الإسلامي، بمناسبة إنطلاق دورته العاشرة، أشار الإمام الخامنئي إلى الظروف التي تمر بها المنطقة وما يقوم به السلطويون من مغامرات دولية، وقال إنها عرضت إيران لأوضاع أكثر تعقيداً، وأضاف سماحته: “لاشك ان اقتدار البلاد لمواجهة هذه الظروف بحاجة إلى فطنة المسؤولين وعزمهم الراسخ واخذهم بزمام المبادرة”.

وشدد الإمام الخامنئي أنّ تحقيق أهداف الاقتصاد المقاوم وكذلك العمل من أجل ترسيخ أسس الثقافة الاسلامية تعد من الأولويات الفورية اليوم، وقال هنالك أولويات أخرى ترتبط بالاقتدار الوطني وتعزيز أسس الأمن والدفاع عن الوطن والتي تضمن الاستقرار والعدالة الاجتماعية والاستقلال والتطور في البلاد، مضيفاً أنّ تعيين هذه الأولويات من مسؤوليات النواب الذين لابد أن يعملوا من أجل تحقيقها في المجتمع.

افتتاح الدورة العاشرة لمجلس الشورى

وبحسب وكالة “إرنا” الرسمية فقد افتتحت الدورة العاشرة لمجلس الشوري الاسلامي صباح اليوم السبت في مراسم خاصة حضرها مسؤولون حكوميون وعسكريون.

ووفقاً للنظام الداخلي للمجلس ترأس الجلسة عضاء الهيئة الرئاسية الأكبر سناً.

وتلا رسالة الإمام السيد علي الخامنئي رئيس مكتبه حجة الاسلام الشيخ محمدي كلبايكاني، ليقدم بعدها وزير الداخلية الإيراني تقريراً عن الانتخابات.

وحضر مراسم افتتاح المجلس حوالى 265 نائبا (من أصل 290) وكبار المسؤولين في البلاد بينهم الرئيس حسن روحاني.

المصدر: وكالة إرنا

البث المباشر