مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الجمعة 10-11-2017 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية ليوم الجمعة 10-11-2017

لوغو اخبار

في ذكرى اربعينيةِ جدهِ الامامِ الحسين، والسنويةِ الخالدة لابنائهِ الشهداء، كان سيدُ المقاومينَ الشاهدَ الاعرفَ لواقعٍ لن يُقارِبَهُ أحدٌ مثلُه، وهوَ المطلعُ على طبيعةِ الاحوال..

رئيسُ الحكومةِ سعد الحريري محتجزٌ لدى السعوديينَ، حَسَمَها الامينُ العامُّ لحزبِ الله السيد حسن نصر الله، فما قاموا بهِ تدخُلٌ علنيٌ غيرُ مسبوقٍ لاجبارِ الرئيسِ الحريري على الاستقالة، اهانوهُ واهانوا كلَ اللبنانيين، وهوَ ما لا يَجِبُ السكوتُ عليه، بل يجب العملُ لاستعادتِهِ الى لبنان..

الاكيدُ المؤكدُ بِحَسَبِ السيد نصر الله اَنَ السعوديينَ الفاشلينَ في حروبِهِم الخارجية من سوريا الى العراقِ ومن البحرينِ الى يمنِ العربِ الاقحاح، يريدونَ ان “يَفُشُوا خُلقَهُم بلبنان” لانهُم غيرُ قادرينَ على مواجهةِ ايران ..

ولانهُ لبنانُ المساهمُ بالاجهازِ على اكبرِ مؤامرةٍ على مِنطَقَتِنا وعلى الاسلام، والممتلئُ كرامةً وقدرةً وقوةً بفضلِ دماءِ شهدائهِ كلِ الشهداء، فاَنَ نصيحةَ الامينِ العامِّ لحزبِ الله للسعوديينَ الغاضبينَ باَلاّ يتوهموا بعواصِفِ حزمهم، والا يرفَعوا سقفَ مطالِبِهِم او توقعاتِهِم ضدَ حزبِ الله.

بمعلوماتٍ مؤكدةٍ لا تحليلات كشف السيد أن السعوديةَ طلبَت رسمياً من اسرائيلَ شنَ حربٍ على لبنان، تتكفَلُ الرياضُ بتمويلِها بملياراتِ الدولارات، لكنَها حربٌ غيرُ واردةٍ الى الآن لمعرفةِ الاسرائيلي بحجمِ التكاليف، واحذرهم من اي خطأ بالحساب قال السيد نصر الله..

لا تقلقوا ولا تَخافوا طمأنَ السيدُ للبنانيين، فارادتُنا الجامعةُ للحفاظِ على وطنِنا هي الضمانَة، والتواصلُ يجبُ ان يبقى بينَ الجميع، والحكومةُ غيرُ مستقيلةٍ ولا معنى لطلبِ البعضِ باستشاراتٍ نيابية.

وبعدَ ضَمِ صوتهِ الى صوتِ كتلةِ المستقبل بضرورة عودة الرئيس الحريري، اشادَ الامين العام لحزب الله بالادارةِ الحكيمةِ والمسؤولةِ لرئيسِ الجمهورية ورئيسِ مجلسِ النواب ووعيِ القُوى السياسيةِ الذينَ استطاعوا مجتمعينَ صَونَ البلدِ اَمنياً واقتصادياً ومالياً..

اُحْرِجَ السعوديونَ الذين رَمَوا خطواتِهِم في المجهول، فكانت كسرابٍ بِقِيعةٍ حَسَبوهُ ماء، اَما حِسبَةُ اللبنانيينَ فكانَت الهدوءَ والاتزان، دونَ ان يُخفوا قَلَقَهُم على الرئيسِ الحريري كما ابلغَ رئيسُ الجمهوريةِ البَعَثاتِ الدبلوماسية، فما جرى معهُ غيرُ مسبوقٍ لا في التاريخِ الحديثِ ولا في القديمِ بِحَسَبِ الرئيسِ بري، بل هوَ تصرفٌ مُعيبٌ كما وصَفه النائب وليد جنبلاط ..

المصدر: قناة المنار