العثور على قبر الفيلسوف “أرسطو”! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العثور على قبر الفيلسوف “أرسطو”!

العثور على قبر الفيلسوف "أرسطو"!
العثور على قبر الفيلسوف أرسطو الذي توفي سنة 322 ق.م

نقلت وكالة نوفستي الروسية الخميس، عن عالم آثار يوناني، أنه تم العثور أخيرا على قبر الفيلسوف اليوناني الشهير “أرسطو”.

وبحسب “عربي 21″، قال عالم الآثار اليوناني كوستاس سيسمانيدس، إنه تم العثور على قبر الفيلسوف القديم أرسطو بعد 20 عاما من التنقيب في هالكيديكي داخل مقاطعة “فوريا إلادا” اليونانية.

وأوضحت “نوفوستي” أن القبر نفسه كان قد عثر عليه عام 1996، وقد جرى التكهن حينها أن القبر للفيلسوف، أستاذ ألكسندر الأكبر.

وذكر لسيسمانيدس أن القبر يقع على منحدرات الطرف الشمالي من مدينة ستاغيرا، حيث ولد الفيلسوف أرسطو.

وأرسطو فيلسوف يوناني، وهو تلميذ أفلاطون، ومعلم الإسكندر الأكبر، وواحد من كبار المفكرين، تغطي كتاباته مجالات عدة، منها الفيزياء والميتافيزيقيا والشعر والمسرح والموسيقى والمنطق والبلاغة واللغويات والسياسة والحكومة والأخلاقيات وعلم الأحياء وعلم الحيوان. وهو واحد من أهم مؤسسي الفلسفة الغربية.

ولد في مدينة اسطاغيرا مقدونيا سنة 384 ق.م، 55 كيلومتر شرقي مدينة سالونيك، وكان والده نيكوماخوس طبيبا لدى الملك أمينتاس الثالث المقدوني جد الإسكندر الأكبر، وقد ترك أرسطو مقدونيا إلى أثينا في السابعة عشرة من عمره، لينال تعليمه، والتحق فيها بأكاديمية أفلاطون، وقد استمر في الأكاديمية نحوا من عشرين سنة قبل أن يغادر أثينا في 348 ق.م.

توفي الإسكندر سنة 323ق.م، ووقعت حكومة أثينا بين أيدي أعداء المقدونيين “وأرسطو من أنصار المقدونيين”، فدبر له أعداؤه تهمة الإلحاد. فخشي الاضطهاد والمصير الذي آل إليه سقراط من قبله، فهرب إلى مدينة خلسيس، حيث أصيب بمرض بعد ذلك بسنة، فمات في سن الثالثة والستين سنة 322 ق.م .

 

المصدر: صحف ومواقع

البث المباشر