اعتقال مشتبه به بتهمة التخطيط لهجوم ارهابي في استراليا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اعتقال مشتبه به بتهمة التخطيط لهجوم ارهابي في استراليا

علم استراليا

اعلنت الشرطة الاسترالية اعتقال رجل في مدينة سيدني الخميس بتهمة التخطيط لشن هجوم ارهابي في استراليا يستهدف قاعدة بحرية قريبة من دار الاوبرا التي تشتهر بها المدينة.

واعتقل الشاب البالغ من العمر 24 عاما وقالت الصحافة المحلية انه يدعى فرهاد سعيد، بتهمة “التامر لشن عمل استعدادا لعمل ارهابي”، وقبضت عليه شرطة مكافحة الارهاب امام منزله في ضاحية بانكستاون.

ويواجه عدد اخر من الاشخاص تهما حول المخطط نفسه الذي كشف عنه في اواخر 2014، وذكرت تقارير العام الماضي ان من بين اهداف المخطط قاعدة غاردن ايلاند البحرية القريبة من دار الاوبرا، وغيرها من المباني الحكومية والمواقع.

وقالت الشرطة الفدرالية “سيتهم الرجل في المحكمة بانه كان من بين عدد من الاشخاص اتهموا سابقا في هذه القضية – تورطوا في صياغة وثائق ترتبط باستعدادات بمساعدة شخص للقيام بعمل ارهابي”.

وياتي الاعتقال في اطار عملية تحقيق مع اشخاص مشتبه بضلوعهم في اعمال ارهابية، واستراليين يقاتلون في سوريا والعراق ويمولون منظمات ارهابية. وذكرت الشرطة انها وجهت التهم لـ15 شخصا في هذه العملية منذ ايلول/سبتمبر 2014.

وتقول السلطات انها احبطت ست هجمات على الاقل خلال الاشهر الـ18 الاخيرة، الا انها لم تتمكن من منع عدد منها ومن بينها جريمة قتل شرطي في تشرين الاول/اكتوبر.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر