وهاب: رئاسة الجمهورية مؤجلة لارتباطها بمسارات المنطقة إلا إذا الحريري رشح عون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وهاب: رئاسة الجمهورية مؤجلة لارتباطها بمسارات المنطقة إلا إذا الحريري رشح عون

وئام وهاب
رئيس تيار التوحيد العربي وئام وهاب يضع حجر الاساس لمبنى القصر البلدي في الجاهلية

رأى رئيس “حزب التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب أن “رئاسة الجمهورية مؤجلة خلال الفترة الحالية، حتى تحقيق كل المسارات في المنطقة، التي معها يتحقق المسار اللبناني، ومن دون ذلك لا رئاسة للجمهورية، إلا إذا نزل الوحي على سعد الحريري، وسار بالعماد ميشال عون كمرشح للرئاسة، عندها سيكون هناك رئيس للجمهورية، لأن هذا الخيار هو خيار الإجماع المسيحي”.

وقال “نحن طالما ارتضينا بالتكامل اللبناني، وعلينا احترام إرادة الآخرين، فهناك إرادة مسيحية تقول بأن العماد عون هو رئيس للجمهورية، فلنحترم هذه الإرادة ويجب أن يحترمها معنا الرئيس الحريري، وإذا احترمت هذه الإرادة، يكون العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية قريبا، ويكون الرئيس سعد الحريري ربما، رئيسا للحكومة بعد مناقشة كافة الشروط السياسية، والا الحكومة الحالية، حل ممتاز برئاسة الرئيس تمام سلام”.

ولفت وهاب الى انه “كان لنا حظ كبير بوجود الرئيس سلام  كرئيس للحكومة في هذا الوقت الراهن، كونه قادر على إدارة الأمور بشكل متميز”، داعيا الى “تفعيل العمل الحكومي، وأن تقوم الحكومة بحل الأمور الحياتية، وفي طليعتها ملف النفايات لتستكمل بعده ملف الكهرباء والنفط”.

كلام وهاب جاء رعايته حفل وضع حجر الأساس لمبنى القصر البلدي في الجاهلية، في حضور المجلس البلدي في الجاهلية والهيئات الاختيارية والاجتماعية والدينية، ورؤساء بلديات القرى والجوار وحشد شعبي كبير.

وأكد وهاب أن “الأمن في لبنان خط أحمر، لأن القرار الدولي والإقليمي بحماية لبنان مازال مستمرا، وهذا القرار أقوى من قرار التخريب في لبنان، بالرغم من حدوث بعض الحوادث الأمنية”، موجها التحية الى “الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام لإنجازاتهم الاستباقية في مكافحة الإرهاب والقضاء على بؤره، التي وفرت على لبنان عشرات العمليات الإرهابية التي كانت ستحصل أمنيا”.

ودعا الى “ضرورة الاستثمار في الأمن”، مؤكداً أننا “لسنا بحاجة الى الهبات لأن لبنان بلد غني، ولكنه منهوب وإدارته فقيرة، لأنها تمارس النهب، ومع الضبط في بعض الأصعدة كالجمارك وغيرها، نستطيع أن نؤمن الأموال لدعم الأجهزة الأمنية”.

وتمنى أن “يتعامل القضاء بحيادية مع كل المواطنين، وأن يبقى منزها، وإلا فمن يلعب بالقضاء، لن يسكت عنه”، مشيراً الى ان “هناك عمليات تجري في كواليس بعض العدليات، واعداً بـ “اعداد ملف عنها لفضحها أمام جميع اللبنانيين”، معتبرا أن “القضاء يجب أن يكون بمعزل عن 8 و14 آذار، كما هو حال الأمن الداخلي لنيل ثقة اللبنانيين”، مطالبا مدعي عام التمييز ب”تحييد القضاء وإلا سيصبح بمتناول الجميع”، متمنيا أن “يتصرف القضاء بطريقة حيادية مع الجميع”.

ولفت الى “موضوع اعتقال هنيبعل القذافي الذي سيشكل فضيحة كبرى للقضاء اللبناني”، سائلا “ما هي التهمة الموجهة بحقه لاعتقاله؟ متحدثا عن “مفاوضات لتسليمه لحكومة غير شرعية في ليبيا لقتله”.

وشدد وهاب على “ضرورة تحييد القضاء، وبقائه منزها عن كل السياسات، مهما كان أصحاب هذه السياسات”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر