بوتين: روسيا وفرنسا تستأنفان التعاون الاقتصادي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين: روسيا وفرنسا تستأنفان التعاون الاقتصادي

بوتين خلال لقاء مع ممثلي دوائر الأعمال الفرنسية
بوتين خلال لقاء مع ممثلي دوائر الأعمال الفرنسية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا وفرنسا تستأنفان التعاون الاقتصادي بينهما عبر آليات مشتركة بين الحكومتين “بعد انقطاع طال أمده”.

وقال الرئيس الروسي خلال لقاء أجراه مع ممثلي دوائر الأعمال الفرنسية، الأربعاء 25 مايو/أيار، في الكرملين: “بعد انقطاع طال أمده، تم استئناف عمل المجلس الروسي الفرنسي المشترك بين الهيئات المعنية بمسائل التعاون الاقتصادي. كذلك، اتفقت اللجنة المشتركة بين الحكومتين، التي يترأسها رئيسا الحكومتين من الجانبين، على انعقاد اللقاء الدوري القادم قبل نهاية العام الجاري”.

وأشار بوتين إلى عوامل إيجابية أخرى تشير إلى اهتمام الجانبين بالتعاون الاقتصادي المشترك، من بينها زيادة الاستثمارات المتبادلة في العام الماضي، على الرغم من صعوبات اقتصادية ذات دوافع سياسية شهدتها العلاقات بين روسيا وفرنسا.

وتابع: “تطورت الاستثمارات الفرنسية في الاقتصاد الروسي بوتائر متسارعة، حيث استثمرت شركات فرنسية أكثر من مليار يورو”. وأضاف أن أية شركة، من أكثر من 500 شركة فرنسية تنشط في السوق الروسية، لم تنسحب من روسيا، فهي جميعا تواصل عملها.

وشدد رئيس الدولة على أن فرنسا شريك تقليدي موثوق لروسيا منذ فترة طويلة، مؤكدا أن موسكو ستواصل العمل بنشاط لخلق ظروف مواتية لتيسير الأعمال التجارية في البلاد.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر