النيابة الفدرالية: دلائل على مخطط لتنفيذ هجوم ارهابي في بلجيكا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النيابة الفدرالية: دلائل على مخطط لتنفيذ هجوم ارهابي في بلجيكا

الشرطة البلجيكية
الشرطة البلجيكية

اعلنت النيابة الفدرالية ان الشرطة البلجيكية عثرت على “دلائل” تشير الى مخطط لشن اعتداء جديد في بلجيكا عندما اعتقلت اربعة اشخاص يشتبه بتجنيدهم مسلحين للقتال في سوريا وليبيا.

وصرح ايريك فان دير سيبت المتحدث باسم النيابة الفدرالية لوكالة فرانس برس ان المعتقلين الاربعة “متورطون بشكل كبير في عملية التجنيد .. وعثرنا على دلائل على مخطط لشن هجوم في بلجيكا”.

وأعلنت النيابة العامة البلجيكية، اليوم الأربعاء، أنه تم إلقاء القبض على 4 أشخاص في إقليم فلاندرز البلجيكي، ووجهت إليهم تهم الانضمام إلى منظمة إرهابية يعتقد أنها كانت تحضر لتنفيذ أعمال إرهابية جديدة في الدولة، وكانت تجند مسلحين لإرسالهم إلى سوريا وليبيا.

وجاء في بيان صدر عن النيابة العامة: “تم إحضار أربعة أشخاص للاستجواب، ووضع أحدهم رهن الاعتقال من قبل المحقق، كما تم اعتقال آخر وتم وضع سوار إلكتروني عليه، كما تم إطلاق سراح شخصين بشروط صارمة. وقد وجهت للجميع تهم المشاركة في نشاط مجموعة إرهابية”. وتؤكد النيابة أن هؤلاء الأشخاص “يشتبه بسعيهم لتجنيد أشخاص من أجل إرسالهم إلى مناطق النزاع في سوريا أو ليبيا”.

وأشارت النيابة العامة إلى أن “بعضهم كانوا ينوون التوجه إلى مناطق النزاع بأنفسهم، والانضمام إلى تنظيم “داعش”، وبينت المعطيات الأولية للتحقيق أنه كانت لديهم خطط لتنفيذ هجمات إرهابية في بلجيكا”.

هذا وأجرت شرطة مدينة انتويرب، 8 عمليات تفتيش في بلدية ترنات غربي بروكسل، وبحي بورغرهاوت في أنتويرب. وأكدت النيابة العامة، أنه حتى الآن لم يتم حديد أي صلة بين الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم والهجمات الإرهابية في بروكسل يوم 22 آذار/مارس الماضي، والتي راح ضحيتها 32 شخصا، وأصيب أكثر من 300 بجروح.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك