قائد عمليات تحرير الفلوجة: تحرير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة بالكامل من مسلحي داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قائد عمليات تحرير الفلوجة: تحرير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة بالكامل من مسلحي داعش

عناصر من الحشد الشعبي
عناصر من الحشد الشعبي

أعلن قائد قوات عملية تحرير الفلوجة بالعراق، عبد الوهاب الساعدي، تحرير قضاء “الكرمة” شرق مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار “بالكامل” من مسلحي تنظيم داعش. وأكد الساعدي وفقاً لما نقل عنه تلفزيون “السومرية” العراقي، الاثنين، أنه تم “رفع العلم العراقي فوق بناية مجلس القضاء”.

قائد الشرطة الاتحادية العراقية، رائد شاكر جودت، أوضح أن “القوات الأمنية من الشرطة الاتحادية والقوات المساندة الأخرى تمكنت من تطهير مدينة الكرمة “13 كيلومتر شرق الفلوجة” بالكامل من جيوب لتنظيم داعش”.

من جهته قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أثناء زيارة إحدى مراكز القيادة العسكرية، إن ” تنظيم داعش في مدينة الفلوجة بدأ ينهار”. وكشف العبادي، لوكالة “رويترز” أن خطة الهجوم على الفلوجة “وُضعت قبل أكثر من شهرين ولكن تنفيذها تأجل بسبب أزمات سياسية مختلفة ومشاكل أمنية”.

وفي الساعات الأولى من صباح الاثنين أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤكدا أن المدينة ستعود إلى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

وقال العبادي في خطاب له “ساعة تحرير الفلوجة قد دقت، واقتربت لحظة الانتصار الحاسم وليس أمام داعش الإرهابي إلا الفرار”، لافتا إلى أن “علم العراق سيرتفع عاليا فوق أرض الفلوجة”. وأضاف العبادي أن “اليوم سنمزق رايات الغرباء السود الذين اختطفوا هذه المدينة”، مشيراً إلى أن “عقد العزم على تحقيق الانتصار واتفاق كلمة العراقيين على التوحد من اجل تحقيق هذا الانتصار”. وأكد أن “الفلوجة ستعود كما عادت مئات القرى والمدن والقصبات إلى أهاليها وتم تحريرها من ظلم وغدر داعش الإرهابي”.

وتقع الفلوجة على نهر الفرات وعلى بعد 50 كيلومترا غربي العاصمة بغداد وكان عدد سكانها قبل الحرب يصل إلى نحو 300 ألف شخص. وكانت الفلوجة أول مدينة عراقية تقع في يد “داعش” في كانون الثاني 2014 أي قبل ستة شهور من سيطرة التنظيم الارهابي على مساحات من أراضي العراق وسوريا .

 

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك