#العبادي: نجاح خطة تحرير #الفلوجة فاق التوقعات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#العبادي: نجاح خطة تحرير #الفلوجة فاق التوقعات

الجيش العراقي
الجيش العراقي

قال القائد العام للقوات المسلحة العراقية ورئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الإثنين، إن نجاح خطة تحرير قضاء الفلوجة فاقت التوقعات، معرباً عن أمله بأن يتم تحرير المدينة بالكامل خلال الفترة المقبلة .

وذكر العبادي في كلمه له بمقر قيادة عمليات تحرير الفلوجة إنّ “القوات تقدمت منذ الصباح الباكر على مختلف المحاور، باتجاه تحرير كل المناطق، التي تحتلها داعش حول الفلوجة وان شاء الله تنتهي العملة بتحرير المدينة بالكامل “.

وتابع “أن الخطة وضعت لتقدم القوات من عدة محاور ، وجاء نجاح الخطة افضل من ما كان متوقعاً، والعدو ينهار بشكل كبير والأبطال يدكون أوكار الدواعش بشكل مستمر، مشيراً إلى أنّ “الخطة وضعت منذ اكثر من شهرين، وكان يفترض أنّ تبدأ سابقاً لكن المشاكل في بغداد اخر بعض التحضيرات “.

وأضاف أن ” هذه العملية جاءت لتحرير المدنيين من قبضة عصابات داعش الارهابية التي انتهكت كل القوانين السماوية والقوانين في الارض “.

وأكد أنّ “من يشترك في هذه العملية قطعات الجيش العراقي ومكافحة الارهاب الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وابناء العشائر وشرطة الفلوجة ، لتحريرالمدينة ، ونتمنى ان يتم تحرير المدينة في الفترة القريبة المقبلة ، مبينا ان” الفلوجة سقطت بيد الدواعش قبل عامين ، وهناك تحدي خطير والمهم ان يتم حفظ سلامة المدنيين ،مضيفا انه ” تم توجيه المدنيين بان هناك مناطق امنة ، ليتم اخراجهم ومن لم يتمكن من الخروج فليبقى في منزله لحين تحرير المدينة “.

وانطلقت العملية العسكرية الخاصة بتحرير مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار في وقت متأخر من ليلة امس الاحد.

المصدر: وكالة أنباء الإعلام العراقي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك