رئيس الوزراء العراقي يعلن بداية عملية استعادة #الفلوجة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

رئيس الوزراء العراقي يعلن بداية عملية استعادة #الفلوجة

حيدر العبادي

أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم الاثنين، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم “داعش”، مؤكدا أن المدينة ستعود إلى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.

وقال العبادي في كلمة متفلزة إن “ساعة تحرير الفلوجة قد دقت، واقتربت لحظة الانتصار الحاسم وليس أمام داعش إلا الفرار”، لافتاً إلى أن “علم العراق سيرتفع عاليا فوق أرض الفلوجة”.

وأضاف العبادي أن “اليوم سنمزق رايات الغرباء السود الذين اختطفوا هذه المدينة”، مشيراً إلى “عقد العزم على تحقيق الانتصار واتفاق كلمة العراقيين على التوحد من أجل تحقيق هذا الانتصار”.

وأكد أن “الفلوجة ستعود كما عادت مئات القرى والمدن والقصبات الى أهاليها وتم تحريرها من ظلم وغدر داعش”، معتبرا أن “الانتصار في معركة الفلوجة هي هدية المقاتلين الأبطال لأبناء الفلوجة وأبناء الأنبار ولكل نازح ولكل مهجر ولكل عراقي في كل المحافظات العراقية”.

 القوات العراقية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في مواجهة داعش

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة انطلاق عملية تحرير الفلوجة بمشاركة قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر. وقال بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة: “لقد حانت لحظة تحرير مدينة من أرض العراق أرض المقدسات التي لم ولن ترضى بالذل لأن أبناء هذا الوطن عقدوا العزم على أن يزيلوا ظلام الارهاب من أي شبر دنسته العصابات الاجرامية” .

وأضاف البيان: “قد شمًر اليوم الرجال الابطال من قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر عن سواعدهم ليسحقوا هذه العصابات الارهابية في الفلوجة الحبيبة التي ذاقت ويلات الارهاب ، وستشرق شمس التحرير على ام المساجد لتعود الى احضان الوطن بعد ان اغتصبها الاوباش” .

قصف أهداف منتخبة في الفلوجة

هذا وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، اليوم الاثنين، عن قصف أهداف منتخبة في مدينة الفلوجة  تمهيداً للهجوم البري لتحرير المدينة 62 كم غرب بغداد. وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في تصريح إنّ” القوة الصاروخية ومدفعية ميدان الاتحادية بدأت بقصف اهداف منتخبة للدواعش في الفلوجة استعدادا للهجوم البري لتحرير المدينة”.

المصدر: وكالة أنباء الإعلام العراقي

البث المباشر