السيسي: لن نخفي الحقائق بشأن “المصرية” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيسي: لن نخفي الحقائق بشأن “المصرية”

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لا يمكن “الجزم” بأي فرضية لتفسير حادث سقوط الطائرة المصرية، مشيرا إلى أن جميع الاحتمالات واردة حتى الآن. وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمة ألقاها بمدينة دمياط الساحلية، أن تحديد سبب تحطم طائرة “مصر للطيران” قد يستغرق وقتا طويلا.

وأضاف بالقول إن السلطات المصرية تسعى بجميع إمكانياتها لإيجاد الصندوقين الأسودين، فضلا عن تحريك غواصة تابعة لوزارة البترول اليوم الأحد لانتشال الصندوقين الأسودين. وعلى صعيد متصل، ثمن السيسي إدارة أزمة حادث الطائرة التي عملت بشكل جيد عن طريق إصدار بيانات متتالية بكل ما يتوفر لديها من معلومات، على حد قوله.

هذا وناشد الرئيس السيسي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، بعدم الاستباق وطرح فرضيات، مطالبا بتحري الدقة والتثبت من الأخبار قبل نشرها، مجددا تأكيده أنه بمجرد ظهور نتائج التحقيقات سيتم الإعلان عنها فورا.

وكان الرئيس المصري وجه أجهزة الدولة المعنية، الخميس 19 مايو/أيار باتخاذ كافة التدابير لمعرفة مصير الطائرة المصرية التي فقدت وهي في طريقها من العاصمة الفرنسية، باريس، إلى القاهرة. وأصدر السيسي أوامره ببدء عمل لجنة التحقيق التي تم تشكيلها من جانب وزارة الطيران بشكل فوري للوقوف على ملابسات حادث اختفاء الطائرة المصرية والتعرف على أسبابه.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر