ملتقى الألوان الفني ينقل القرية بتفاصيلها إلى المدينة بمعرض #من_زمان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ملتقى الألوان الفني ينقل القرية بتفاصيلها إلى المدينة بمعرض #من_زمان

معرض من زمان

إختتم ملتقى الألوان الفني يوم أمس الخميس فعاليات معرض #من_زمان الذي استمر يومين في قصر الاونيسكو بيروت وحمل المعرض طابعا فنيا تراثيا مميزا فمن اللوحات التشكيلية إلى النحت إلى الأعمال التجهيزية إلى الملابس الفولوكلورية والإغراض القديمة .

الإفتتاح كان اول من امس الأربعاء الساعة 6 مساء بحضور ممثلة وزارة الثقافة اللبنانية الاستاذة مها ابو شقرا وحضور حشد كبير من الفنانين والمهتمين .

اكثر من 60 عملا فنيا لنخبة من الفنانين اللبنانيين وبعض الضيوف العرب ، عمل تجهيزي أدائي مباشر ، زاوية “بيت جدي” وفيه بساطة المشهد الريفي والأعمال الفنية من الورد وغيره من المواد  وديوانية خاصة لعدد كبير من الخطاّطين الذي اهدوا الحضور أسماءهم مكتوبة على الأوراق ومشاركة حلويات السلطان بتعريف الناس على الحلويات القديمة حيث قدم مائدة متنوعة وغنية بالحلويات اللبنانية والشرقية ومشاركة روائع التراث بعرض الأثاث القديم والتفاصيل التي تحمل الحنين إلى الماضي .

كما تم تكريم الفنانين اللبناني النحات والمرمم عصام خير الله والسوري اسامة معلا بتقديم دروع خاصة لهما تسلمت د منال خضور الدرع الخاص بالفنان معلا من قبل رئيس الملتقى الشاعر محمد علوش  الذي رحب بكل الحضور والفنانين الذين عملوا طيلة ايام لكي يخرج هذا المعرض بأبهى صورة وافضل مضمون .

كما كان هناك كلمة للفنان خير الله اكد فيها على اهمية العطاء بالفن واحياء التراث من خلال الأفكار المبدعة شاكرا ملتقى الألوان الفني على لفتته المميزة .

كما تم تتويج اصفر اميرة لبنانية الطفلة ياسمينا علوش بالزي اللبناني التقليدي وعمرها سنة ونصف بتصميم من الفنانة ليلى الأحمدية .

وفي اليوم التالي للمعرض رسم الفنانون بشكل مباشر الضيوف والزائرين وتم توزيع دروع تقديرية وهدايا رمزية خاصة بالمناسبة .

وشارك في المعرض الفنانون : مايا فارس ،هشام طقش ،راوند مخول،رفيف عواضة ،عبد الله مبارك ،طارق عبد الله ،سيلفي علم ،دنيز سابا ،مكرم خضر ،باسم بلدي،منى الحركة،ليديا بارود ،دلال ترحيني ،جانيت جرجس،ماري حداد،روزانا الخطيب ،زهراء يحيي،زينب فتوني ،علا شمس الدين ،صابرين نعيم ،ليليان خوري،منى نور الدين،ميرنا عبد الساتر ،دارين جابر ،فضل فقيه،رباب مهدي ،نينا طاهر ،ماريا سويدان،رنده خير الله ،نسرين قاسم ،علي علوش،باسكال مسعود ،محمد خريس ،أحمد عبد الله ،رولا شقير ،عبد الطويل ،ليلى الأحمدية ،علي القريشي ،أحمد الخماس،اندريه قالفايان،اني كندرجي ،سعيد زيدان ،ريما عوام ، علي فرحات ، فاطمة سامي ، منى سبليني ، زينة رمال .

والخطاطون : حسين يونس ،د محمد بغدادي ، عباس دهيني ،فادي يقظان،حمدي طبارة

وفي العمل التجهيزي الأدائي المباشر كل من: زينب عياش، زينب أيوب ، زهراء حراجلي ، رنا سليمان، فاطمة فنيش ، مريم كمال الدين ، شذى أبو شقرا .

اما  زاوية “بيت جدي” فهي فكرة وتنفيذ زهرة حريصة ونبيل حجولا

وفي التصوير والإعلام  شارك كل من مازن الحميد وخضر سعد وحسن حريصة وهبة شكر وحوراء ياسين .

تصوير : مازن الحميد ، باسكال مسعود ، الاء كركي ، حسن حريصة .

 

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك