الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع بعد توقعات رفع سعر الفائدة الأمريكية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع بعد توقعات رفع سعر الفائدة الأمريكية

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع بعد توقعات رفع سعر الفائدة الأمريكية
الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع بعد توقعات رفع سعر الفائدة الأمريكية

هبط الذهب لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الخميس مواصلا تراجعه الذي بدأه اليوم السابق بعد أن ألمح محضر اجتماع لجنة سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأن من الممكن رفع سعر الفائدة الأمريكية في يونيو حزيران المقبل.

وأكد محضر اجتماع أبريل نيسان أن من المحتمل أن يرفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة في يونيو حزيران إذا أشارت البيانات الاقتصادية إلى نمو أقوى في الربع الثاني من العام وأيضا إذا استقر معدل التضخم والتوظيف.

والذهب شديد الحساسية لرفع سعر الفائدة الذي يزيد تكلفة حيازة معدن نفيس لا يدر فائدة في حين يعزز رفع الفائدة الدولار المستخدم في تسعير المعدن.

وبحلول الساعة 0932 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1253.60 دولار للأوقية في حين هبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران 19.20 دولار للأوقية (الأونصة) إلى 1255.30 دولار. ونزلت الأسعار في المعاملات الفورية 1.7 بالمئة يوم الأربعاء.

وزاد الذهب 20 بالمئة تقريبا منذ بداية العام بسبب تكهنات بأن الاحتياطي الاتحادي سيحجم عن رفع سعر الفائدة مجددا بسبب مخاوف متعلقة بتقلبات الأسواق العالمية.

وبين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 1.2 بالمئة إلى 16.60 دولار للأوقية وهبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1019 دولارا للأوقية وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 570.24 دولار للأوقية.

وفي وقت سابق من الجلسة هبطت الفضة والبلاديوم لأدنى مستويات في شهر عند 16.58 دولار للأوقية و568.10 دولار للأوقية على الترتيب.

المصدر: رويترز

البث المباشر