السيسي يبحث مع كيري الحرب على الإرهاب وتطورات الأزمة في سوريا وليبيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيسي يبحث مع كيري الحرب على الإرهاب وتطورات الأزمة في سوريا وليبيا

الرئيس المصري يستقبل وزير الخارجية الاميركية
الرئيس المصري يستقبل وزير الخارجية الاميركية

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في القاهرة الحرب على الإرهاب وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة ليبيا وسوريا، وذلك حسب بيان صدر عن رئاسة الجمهورية.

وذكر البيان أن اللقاء جرى بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري والسفير الأميركي لدى القاهرة. وأضاف، نقلاً عن الناطق باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، أن السيسي أكد لكيري تطلع مصر “لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة والارتقاء بالتعاون الثنائي على كافة الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين”.

وتابع يوسف أن كيري بدوره، أكد أثناء اللقاء، على “تطلع الولايات المتحدة لتوثيق التعاون القائم مع مصر على جميع الأصعدة وتطوير العلاقات الثنائية، وعبر عن حرص الجانب الأمريكي على التشاور مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية بما يساهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة”.

وأضاف الناطق أن اللقاء تناول التطورات التي تمر بها الأزمات في عدة دول بالمنطقة “ولاسيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والجهود الدولية التي تُبذل للتوصل إلى حلول سياسية تؤدي إلى استعادة السلام والاستقرار بتلك الدول، وذلك في ضوء المحادثات الأخيرة التي شهدتها اجتماعات فيينا حول ليبيا وسوريا”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك