قوات الحكومة الليبية تعلن استعادة السيطرة على منطقة ابو قرين الاستراتيجية شرق طرابلس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قوات الحكومة الليبية تعلن استعادة السيطرة على منطقة ابو قرين الاستراتيجية شرق طرابلس

مسلحون في ليبيا
مسلحون في ليبيا

اعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا انها استعادت الثلاثاء السيطرة على منطقة ابو قرين الاستراتيجية شرق طرابلس بعد معارك مع تنظيم “داعش” قتل فيها سبعة من عناصر هذه القوات.

وقالت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تنظيم “داعش” “قواتنا تسيطر على بلدة ابو قرين بالكامل وطلائع الجيش تصل الى بلدة الوشكة شرق بوقرين على بعد 25 كلم”. واضافت ان “سرية هندسة الميدان تواصل تمشيط بلدة ابو قرين والكشف على الالغام والمفخخات في المباني السكنية”.

وتبعد ابو قرين حوالى 130 كلم غرب مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” منذ حزيران/يونيو 2015، وعلى بعد نحو مئة كلم جنوب مدينة مصراتة شرق طرابلس، مركز القوات الموالية لحكومة الوفاق.

وكان تنظيم “داعش” نجح الاسبوع الماضي في السيطرة على منطقة ابو قرين الواقعة على طريق رئيسي يربط الغرب الليبي بشرقه ومدينة مصراتة بالجنوب الليبي بعد معارك مع القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني.

واوضحت غرفة العمليات التي انشاتها حكومة الوفاق وجعلت من مصراتة مقرا لها ان القوات الحكومية تقدمت بشكل سريع الثلاثاء ووصلت الى منطقة تبعد نحو 50 كلم عن غرب مدينة سرت. واشارت الى ان سبعة من عناصر قوات حكومة الوفاق قتلوا الثلاثاء، ثلاثة منهم قضوا في انفجار لغم ارضي، بينما اصيب 15 عنصرا اخر بجروح.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر