جريصاتي بعد اجتماع التكتل: المكون المسيحي قال كلمته فليتفاعلوا معها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جريصاتي بعد اجتماع التكتل: المكون المسيحي قال كلمته فليتفاعلوا معها

التيار الوطني الحر

 

عقد “تكتل التغيير والإصلاح” اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس التكتل النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية، وتم التداول في الإنتخابات البلدية في جبل لبنان.

بعد الاجتماع تلا الوزير السابق سليم جريصاتي بيان التكتل، فقال: “إنجازات ما بعدها إنجازات، نحن فخورون بها، لا سيما أن شعبنا كان متعطشا إلى الديموقراطية والى صناديق الإقتراع. وكان سبق للعماد عون أن قال: يجب المشاركة في مثل هذه الإستحقاقات بالتعبير عن الإرادة الشعبية مهما كانت إتجاهات الأصوات”. اضاف “إن إنتصار جونية ضد تكتلات عائلية وحزبية، إنتصار يحمل كل الدلالات وبالمجمل في قضاء كسروان، حيث نجحنا بالفوز في 19 بلدية من أصل 23 في الفتوح، 21 بلدية من أصل 36 في كسروان والبعض الآخر مختلط. أما جونية، عاصمة القضاء، فالإنتصار كان بكل المعايير والمفاهيم. إن المهم هو من وقف بوجهنا في جونية، إضافة إلى المال الأسود الذي إستفز العماد عون”.

اضاف: “ماذا دهاهم كي يتحدوا العماد عون في عرينه؟ تلقفوا يد الإنماء التي نمدها لكم، لأن جونية بعهدة عمادنا هي لجميع أهاليها، كما كسروان، والحدت، وعاصمة الإمارة القديمة أي دير القمر، وكما كل مدينة وبلدة وقرية في لبنان شهدت أو ستشهد إنتخابا محليا وبلديا”.

واكد ان “ميثاقنا على الموعد مع هذه الاستحقاقات، إن أحسنا التعامل والتفاعل مع إرادة مكوننا الناصعة والحاسمة والمشرفة والمنشرحة في آن. معطيات وحقائق وإنجازات أخرى سجلت على الرغم من كل ما قيل في الإعلام وخارج الإعلام، في المتن الشمالي ساحلا وجبلا ووسطا. يكفي تعداد البلديات التي نحن فيها وازنون أو منتصرون. حتى التزكية، هذه التزكية التي يتغنون بها، إنما هي تزكية نشاطر بلدياتها. أما الانتخابات التي جرت في الساحل وفي الوسط، وفي الجبل، نقولها بالمباشر وبالملخص، البلديات التي يوجد أموال في صناديقها لم تكن بالمجمل معنا. المهم هو أننا نربح بالنيابة، ونراعي خصوصيات البلديات. المتن الشمالي يختارنا دائما في الاستحقاقات الوطنية، وكذلك المتن الجنوبي”.

وتابع: “قلنا عن الحدث وكذلك يمكننا أن نقول أيضا عن بلديات الضاحية الجنوبية، كفرشيما، بعبدا بالتقاسم، الشياح بالتوافق. وطبعا عندما نقول عن الضاحية نقول عن حارة حريك. وكذلك الأمر بالنسبة لجبيل وعاليه والشوف، فقد تم استعراض مجمل أوضاع البلدية فيها. إلا أننا آثرنا أن نتكلم أيضا اليوم عن تجربة خاصة أشار إليها العماد عون تهمه، هي تجربة بيت شباب، حيث خاضت شابة من التيار بلائحة غير مكتملة الانتخابات البلدية بوجه كل الأحزاب فدعمها التيار. هذه ظاهرة يجب التعويل عليها قال العماد عون، فهي نواة لوائحنا بالمستقبل، وهي تجربة جديرة بالاهتمام”.

وقال “إن جبل لبنان كان على الموعد، والمكون قال بالمجمل كلمته. قالها في جونية نافرا، وقالها في الحدث نافرا، وقالها في عاصمة الإمارة نافرا. إذا فقد قال كلمته، لذلك فليسمع الشركاء في الوطن، وليؤسسوا على هذا الاستحقاق الإنمائي البلدي بامتياز، الذي حوله الآخرون إلى استحقاق سياسي، فليسمعوا كلمة “الصوت الحق” من المكون، وليتفاعلوا معها”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر