الذهب ينخفض مع تراجع شهية المستثمرين بفعل انتعاش الأسهم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب ينخفض مع تراجع شهية المستثمرين بفعل انتعاش الأسهم

الذهب ينخفض مع تراجع شهية المستثمرين بفعل انتعاش الأسهم
الذهب ينخفض مع تراجع شهية المستثمرين بفعل انتعاش الأسهم

تراجعت أسعار الذهب الثلاثاء بفعل عوامل منها مكاسب أسواق الأسهم العالمية التي قوضت جاذبية المعدن النفيس الذي عادة ما يعتبر ملاذا آمنا من الأصول العالية المخاطر.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1270.31 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1006 بتوقيت جرينتش في حين نزل سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1272 دولارا للأوقية.

وبلغت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى لها في أسبوعين بدعم من شركات التعدين التي اقتفت أثر صعود المعادن الصناعية في حين نزل الدولار 0.1 بالمئة أمام سلة من ست عملات رئيسة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

ويقلل انخفاض الدولار من تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى في حين يقوض ارتفاع أسواق الأسهم من جاذبية المعدن الأصفر باعتباره من الملاذات الآمنة.

وصعد الذهب 20 بالمئة منذ بداية العام بدعم من تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ من المتوقع بسبب مخاوف من تقلب الأسواق العالمية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.14 دولار للأوقية في حين تراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1043.70 دولار للأوقية وانخفض البلاديوم 0.6 في المئة إلى 585.81 دولار للأوقية.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك