مصر: أحكام بالسجن بحق 24 من جماعة الإخوان المسلمين بتهمة الإرهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مصر: أحكام بالسجن بحق 24 من جماعة الإخوان المسلمين بتهمة الإرهاب

علم مصر

ذكرت مصادر قضائية مصرية أن محكمة عاقبت 24 من جماعة الإخوان المسلمين بالسجن فترات تراوحت بين 5 سنوات والسجن المؤبد بعد يوم من معاقبة 21 آخرين بالسجن أمام محكمة أخرى.

وقال مصدر قضائي، الاثنين، إن “دائرة الإرهاب بمحكمة الجنايات في مدينة الزقازيق مركز محافظة الشرقية قضت بالسجن المؤبد على عضو في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة”. وأضاف المصدر “أدانت المحكمة العضو بالاتصال بداعش وتكوين خلية إرهابية لاستهداف رجال الجيش والشرطة في مدينة العاشر من رمضان إحدى مدن الشرقية، كما عاقبت المحكمة أفراد الخلية وعددهم 12 بالسجن المشدد عشر سنوات لكل منهم، وعاقبت 8 متهمين من أعضاء جماعة الإخوان في مدينة بلبيس بالسجن المشدد 7 سنوات لكل منهم في قضية ثانية لانضمامهم إلى جماعة إرهابية والعمل على تعطيل الدستور والقانون وتخريب مؤسسات الدولة”. وحكمت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات على 3 متهمين في مركز ههيا في قضية ثالثة.

وعقدت المحكمة جلساتها في بلبيس القريبة من القاهرة لأسباب أمنية، وشهدت انتشارا لأعداد كبيرة من قوات الأمن في المدينة التي توجد بالقرب منها قاعدة جوية. ويقول قانونيون إن “المحكوم عليهم بالسجن المشدد لا يستفيدون من العفو عن جزء من العقوبة، إذا ثبت حسن السير والسلوك خلال تنفيذ العقوبة”.

وكانت محكمة الجنايات في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة قضت يوم الأحد 15 أيار/مايو بسجن 21 من جماعة الإخوان لفترات تتراوح بين 5 و25 سنة بعد إدانتهم في قضية اتهمتهم فيها النيابة العامة بشن هجمات بالقنابل في الجيزة عام 2014.

المصدر: وكالات

البث المباشر