وحدة ازالة الالغام البريطانية تفجر طردا مشبوها في مدرجات ملعب في مانشسترر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وحدة ازالة الالغام البريطانية تفجر طردا مشبوها في مدرجات ملعب في مانشسترر

بريطانيا

اعلنت قوات الامن البريطانية ان وحدة ازالة الالغام التابعة للجيش قامت “بتفجير مراقب” لطرد مشبوه عثر عليه في احد مدرجات ملعب اولترافورد في مانشستر الاحد وتسبب بالغاء مباراة بين مانشستر يونايتد وبورنموث ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ولم تحدد السلطات ما اذا كان الطرد عبارة عن عبوة ناسفة. وعثر على الطرد المشبوه قبل بدء المباراة وادى الى اجلاء 75600 متفرج وتأجيل المباراة الى موعد لاحق.

وكتب النادي الشمالي في تغريدة “بسبب العثور على طرد مشبوه، تم الغاء المباراة اليوم بطلب من الشرطة”، ملمحا الى اقامتها في موعد لاحق. وتم اخلاء مدرجات ستريتفورد أند قبل دقائق من انطلاق المباراة، في وقت طلب مذيع الملعب من الجماهير التي بقيت في المدرجات الاخرى التزام الهدوء والجلوس في مقاعدهم بدون مزيد من المعلومات.

وقبل نحو 20 دقيقة من انطلاق المباراة وفي الوقت الذي كان يطلب فيه من اللاعبين ترك ارض الملعب، تمت مرافقة جماهير مدرجين من المدرجات الاربعة للملعب، الى الخارج دون مزيد من الايضاحات.

وقال رجال الامن المحليون على تويتر “المباراة الغيت، المشجعون يتركون الملعب”، واضافوا “شرطة مانشستر تعمل مع مانشستر يونايتد من اجل ان تتم عملية اجلاء الجميع بشكل جيد”.

وفي حدود الساعة 14.40 بالتوقيت المحلي، وفي وقت كانت تقترب فيه المباراة من البداية في تمام الساعة 15.00، تم ابلاغ رجال الامن بوجود طرد مشبوه في المدرجات الجنوبية وستريتفورد أند. ولم تكن جماهير بورنموث التي كانت موجودة في المدرجات الشمالية والشرقية، معنية بالاخلاء في البداية وبقيت في الملعب لبضع دقائق. وبعد نصف ساعة من الموعد المحدد لانطلاق المباراة، كان الملعب خاليا من الجماهير.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك