غرفة العمليات في وزارة الداخلية: 5 إشكالات محدودة وتوقيف 4 أشخاص بتهمة الرشوة في يحشوش ورعشين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

غرفة العمليات في وزارة الداخلية: 5 إشكالات محدودة وتوقيف 4 أشخاص بتهمة الرشوة في يحشوش ورعشين

الانتخابات البلدية في لبنان
الانتخابات البلدية في لبنان

صدر عن المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية والبلديات، البيان الاتي: “أفادت غرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية والبلديات أن العملية الانتخابية في محافظة جبل لبنان مستمرة بشكل طبيعي ولم يعكر صفوها سوى بضع حوادث في خمس بلدات، هي: الناعمة، حارة الناعمة، كفرنبرخ، جبيل وأفقا، واقتصرت على التلاسن والتضارب والتدافع بين مندوبي المرشحين. وقد تدخلت الأجهزة الامنية والعسكرية ووضعت حدا سريعا لها”.

وأكد منسق غرفة العمليات المركزية العميد الياس الخوري أن “الحوادث جرت بين بعض المندوبين خارج أقلام الاقتراع، وهي لم تؤد إلى أية عرقلة للعملية الانتخابية”.

وكشفت الغرفة أنه “وعملا بتوجيهات الوزير نهاد المشنوق لقوى الأمن الداخلي، بالتشدد في مكافحة الرشوة، تم توقيف أربعة أشخاص في بلدتي يحشوش ورعشين في قضاء كسروان- الفتوح بتهمة الرشوة وفتح القضاء المختص تحقيقا معهم. كما أن الغرفة تتابع موضوع التحقيق الذي بثته إحدى القنوات التلفزيونية بالتنسيق مع القضاء المختص، وسيصار الى الإعلان عن النتيجة في حينه”.

المشنوق يزور غرفة العمليات

واعتبر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن “الأجواء جيدة جدا اليوم، والعملية الانتخابية مستمرة بنسبة مشاركة معقولة”، مطمئنا إلى أن “الوضع الأمني ممسوك 100 في المئة، ومسألة الرشاوى نتابعها بشكل جدي، فقد أوقفنا أمس متهمين، ومستمرون اليوم بمتابعة حالات، منها ما نشر على قناة الجديد وغيرها”، مشددا على أن “التبليغ عن الرشاوى محدود جدا”.

وقال بعد جولة في غرفة العمليات المركزية داخل مبنى الوزارة أن “أداء رؤساء الأقلام اليوم أفضل من الأسبوع الماضي، وهناك متابعة لتصحيح بعض الثغرات، ونحاول معالجتها كلها بشكل جدي. أما بالنسبة الى عمليات الفرز، فزدنا أعداد لجان القيد وعالجنا الثغرات التي ظهرت في المرحلة الأولى”.

وشرح المشنوق أن “مهمات غرفة العمليات المركزية متابعة كل الشكاوى والمخالفات، إداريا وأمنيا، وهي محدودة جدا حتى الآن”. وقال: “لغاية الآن نسبة الإقتراع لم تتجاوز ال10 في المئة في معظم المناطق، لكن بعد الظهر قد يشهد إقبالا أكبر على التصويت”. ودعا المواطنين إلى “التصويت وعدم التخلي عن حقهم بالاقتراع”.

وردا على سؤال حول العثور على قنبلة يدوية في شحيم قرب مركز اقتراع، أجاب: “هذا يشبه ما جرى في زحلة الأسبوع الماضي، والهدف منع الناس من الإقبال على الانتخابات، لكن أعتقد أن ذلك لن يؤثر وسيشارك المواطنون في الانتخابات”.

وردا على سؤال آخر حول إمكانية زيارته لمكان ما بشكل مفاجئ كما فعل الأسبوع الماضي حين زار عرسال، أجاب: “لم تكن زيارتي لعرسال مفاجئة، بل كان من الطبيعي أن أزورها، وانشاء الله أزور اليوم كل مكان قدر المستطاع”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك