الحكومة البرازيلية الجديدة ترفض انتقادات الدول اليسارية المجاورة لاقالة روسيف – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الحكومة البرازيلية الجديدة ترفض انتقادات الدول اليسارية المجاورة لاقالة روسيف

البرازيل

انتقدت الحكومة البرازيلية بالوكالة الجمعة انتقادات اتحاد دول اميركا الجنوبية  وفنزويلا وكوبا وبوليفيا لبدء اقالة الرئيسة ديلما روسيف. متهمة اياها بنشر “اكاذيب” بشأن شرعية هذه الاجراءات.

وكانت حكومة دول اميركا الجنوبية الحليفة لروسيف وسلفها الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا عبرت عن رفضها لعملية الاقالة معتبرة انها “انقلاب” وقد يكون لها “عواقب كبيرة” على التعاون الاقليمي.  لكن الحكومة البرازيلية اكدت انها “ترفض بحزم تصريحات حكومات فنزويلا وكوبا وبوليفيا والاكوادور ونيكاراغوا والتحالف البوليفاري لشعوب اميركيتنا. التي تسمح لنفسها بابداء آراء ونشر اكاذيب حول العملية السياسية الداخلية في البرازيل”.

واضافت ان “هذه العملية تجري في اطار احترام كامل للمؤسسات الديموقراطية والدستور الفدرالي”.  وردت وزارة الخارجية البرازيلية التي بات يقودها حاليا جوزيه سيرا على الامين العام لمنظمة اتحاد دول اميركا الجنوبية ارنسوت سامبير الذي قال الخميس ان اقالة محتملة لروسيف ستكون مرادفا لقطع النظام الديموقراطي البرازيلي.  وقالت في بيان ان “الحجج التي قدمت خاطئة وتوحي باحكام تمييزية لا اساس لها من الصحة وتلحق الضرر بالدولة البرازيلية”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر