مصرف لبنان المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 2% والودائع 4.5-5% في 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مصرف لبنان المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 2% والودائع 4.5-5% في 2016

مصرف لبنان المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 2% والودائع 4.5-5% في 2016
مصرف لبنان المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 2% والودائع 4.5-5% في 2016

توقع حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة يوم الخميس أن ينمو اقتصاد البلاد بنسبة اثنين بالمئة هذا العام وأن تزيد الودائع في المصارف اللبنانية بواقع ثمانية مليارات دولار أو ما يتراوح بين 4.5 وخمسة بالمئة.

ووصف سلامة – أثناء حديثه في افتتاح منتدى الاقتصاد العربي في بيروت – النمو الاقتصادي في البلاد بأنه مقبول مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولي كان قد توقع نموا نسبته ثلاثة بالمئة في المنطقة.

وقال سلامة في كلمته “نتوقع أن يحقق الاقتصاد اللبناني نموا بنسبة اثنين في المئة في العام 2016 فيما سينمو اقتصاد المنطقة وبحسب صندوق النقد الدولي بنسبة ثلاثة في المئة.”

وأضاف “لذلك نظرا للوضع الحالي في لبنان يعتبر مصرف لبنان أن هذا النمو مقبول نسبة لما يجري في المنطقة العربية من أحداث.كذلك نتوقع أن تنمو الودائع بنسبة تتراوح بين 4.5 و5 في المئة أي ما يوازي ثمانية مليارات دولار في العام 2016 وهذا المعدل يعتبر كافيا لتمويل القطاعين العام والخاص. أما على صعيد التسليفات فنتوقع أن تنمو بنحو 5.5 في المئة عن العام السابق”.

وأكد سلامة “استقرار سعر صرف الليرة اللبنانية وقاعدة الفوائد وهو ما يسمح لمصرف لبنان بمتابعة المبادرات التحفيزية التي أطلقها في المرحلة السابقة لتفعيل الطلب الداخلي وتنمية الاقتصاد اللبناني وخلق فرص عمل”.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك