100 ألف مواطن سعودي يرفضون التقدم لوظائف شاغرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

100 ألف مواطن سعودي يرفضون التقدم لوظائف شاغرة

100 ألف مواطن سعودي يرفضون التقدم لوظائف شاغرة
100 ألف مواطن سعودي يرفضون التقدم لوظائف شاغرة

أفادت صحيفة “عكاظ” بأن 100 ألف مواطن سعودي رفضوا التقدم لـ228 وظيفة شاغرة، كانوا تقدموا بها عبر نظام “جدارة” للمنافسة على 2122 وظيفة إدارية.

وكشفت مصادر للصحيفة، أن أبرز الوظائف التي عزف عنها المتقدمون والمتقدمات تمثلت في نجارين وحرفيين، إضافة إلى وظائف هندسية في الإدارة الصناعية لخريجي جامعة البترول والمعادن، وأخرى على المرتبة التاسعة خصصت لحملة شهادة الدكتوراه.

وكان مئات المواطنين من السعوديين والسعوديات قد تقدموا عبر نظام “جدارة” للمنافسة على 2122 وظيفة إدارية مشمولة بسلم رواتب الموظفين التي أعلن عنها من قبل وزارة الخدمة المدنية مؤخرا، فيما دعت الوزارة الاثنين الماضي 1894 شخصا من بين المتقدمين، لمراجعة فروعها للمطابقة النهائية، مؤكدة أن الشواغر سيعلن عنها من جديد في وقت لاحق.

وستعلن وزارة الخدمة المدنية عن نتائج الترشيح النهائي للوظائف بعد أسبوع من انتهاء فترة المطابقة والتي تمتد حتى الـ12 من مايو/أيار الجاري، كما ستشمل نتائج الترشيح التي ستعلن على بيانات شاملة عن نقاط المفاضلة، بحيث يتمكن جميع المتقدمين والمتقدمات الذين لم يتم ترشيحهم من مقارنة درجات مفاضلتهم مع من تم ترشيحهم، وذلك تعزيزا لمبدأ الشفافية الذي تنتهجه وزارة الخدمة المدنية لتحقيق الجدارة، ومبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المتقدمين والمتقدمات.

المصدر: صحيفة عكاظ

البث المباشر