رومني يهاجم ترامب لرفضه نشر تصريحاته الضريبية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

رومني يهاجم ترامب لرفضه نشر تصريحاته الضريبية

رومني وترامب
رومني وترامب

شن الجمهوري ميت رومني الذي خسر انتخابات الرئاسة الاميركية في 2012 هجوما الاربعاء على المرشح الجمهوري المقبل الى انتخابات البيت الابيض في تشرين الثاني/نوفمبر دونالد ترامب بسبب رفض الملياردير المثير للجدل نشر تصريحاته الضريبية.

وكتب رومني على صفحته في موقع فيسبوك “ان يرفض مرشح للانتخابات الرئاسية نشر تصريحاته الضريبية امام الناخبين هو دافع لنزع الاهلية عنه في العصر الحديث، ولا سيما اذا كان هذا الشخص ليس له ماض في الحياة العامة او العسكرية ولم تخضع حياته لتمحيص”.

وأضاف “ليس هناك الا تفسير منطقي وحيد لرفض ترامب نشر تصريحاته الضريبية انها تحتوي على قنبلة، واذا رأينا الهدوء الذي يتعامل به ترامب مع الشوائب الاخرى في ماضيه لا يمكننا الا ان نفترض انها قنبلة من العيار الثقيل”.

ورفض ترامب الثلاثاء ان يلتزم وضع تصريحاته الضريبية في تصرف الصحافة والجمهور، مخالفا بذلك تقليدا دأب عليه المرشحون للانتخابات الرئاسية لانه يتيح التحقق من مصادر اموالهم وما اذا كان هناك اي تعارض مصالح، اضافة الى انه يكشف كمية الاموال التي تبرعوا بها للاعمال الخيرية.

وبرر ترامب سبب رفضه نشر هذه التصريحات الضريبية بانها ما زالت تخضع لعملية تدقيق مالي مستمرة منذ سنوات. وقال ترامب لوكالة اسوشييتد برس ان نشر هذه التصريحات “لن يستفيد منه احد شيئا”.

ولكن قطب العقارات نفى الاربعاء ان يكون قد صرح انه يرفض نشر تصريحاته الضريبية. وقال في تغريدة على تويتر “لقد قلت للاسوشييتد برس ان ضرائبي تخضع لتدقيق روتيني وسانشرها بعد انتهاء التدقيق وليس بعد اجراء الانتخابات”.

وسبق لرومني ان شن هجوما مماثلا على ترامب في شباط/فبراير للسبب عينه. وقال يومها ان “ما يدفعني للتفكير بوجود قنبلة في تصريح دخل ترامب، هو انه في كل مرة يطرح عليه سؤال بشأن ضرائبه يتهرب ويؤجل قائلا نحن نعمل عليها”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر