النائب انور الخليل : للتوافق على قانون إنتخاب جديد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النائب انور الخليل : للتوافق على قانون إنتخاب جديد

أنور الخليل

دعا عضو “كتلة التنمية والتحرير”النائب أنور الخليل في تصريح “اللجان النيابية المشتركة للاسراع في التوافق على قانون إنتخابي جديد تمهيدا لمناقشته وإقراره من قبل الهيئة العامة للمجلس النيابي بغية إجراء الإنتخابات النيابية بأسرع وقت ممكن”.

ورأى انه “لم يعد مبررا إستمرار منطق التمديد للمجلس النيابي الحالي بعد أن أثبتت تجربة المرحلة الأولى من الإنتخابات البلدية نجاح الجهات الرسمية الإدارية والأمنية في القيام بواجباتها لاسيما في المناطق التي كانت موضع تقدير أمني خاص كبلدة عرسال البقاعية”.

وأكد النائب الخليل “أهمية وضرورة إقرار قانون إنتخابي بما يتوافق مع النص الدستوري لجهة إعتماد الدوائر الموسعة وإحترام صحة التمثيل من خلال مبدأ النسبية، كضمان لحق المواطنين كافة في أن يكون لهم موقعا في السلطة البلدية أو السياسية، فالقانون النسبي هو القانون الوحيد الذي يشعر معه المواطن بأن ثمة قيمة لصوته الإنتخابي”.

ونوه “بقرار رئيس المجلس النيابي نبيه بري بوجوب إجراء الإنتخابات البلدية مهما كانت النتائج والذي يعكس رغبة صادقة بإجراء الإنتخابات النيابية دون تأخير أو إبطاء”، مثمناً “اداء وزير الداخلية وسائر المعنيين في الوزارة وبجهود القوى الأمنية”، آملا أن “تعيد الإنتخابات البلدية التي تجري في لبنان الإعتبار للقضية الإجتماعية والتنموية”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك