الشركات البريطانية الكبرى تعرضت لهجمات إلكترونية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشركات البريطانية الكبرى تعرضت لهجمات إلكترونية

الشركات البريطانية الكبرى تعرضت لهجمات إلكترونية
أصبحت الحرب السيبيرية امرا أساسايا بين الدول

كشف بحث حكومي النقاب عن تعرض ثلثي الشركات الكبرى في بريطانيا لهجمات إلكترونية في العام الماضي. وتقول الدراسة المسحية حول اختراق الأمن الالكتروني إن أغلب تلك الهجمات تضمنت فيروسات وبرامج تجسس وبرامج خبيثة، ونحو ربع المؤسسات الكبرى تعرض لانتهاك إلكتروني واحد على الأقل شهريا.

وقال إد فايزي وزير الاقتصاد الرقمي إن “تأمين وحماية البيانات عمل حيوي للشركات بالتأكيد”. وفي بعض الحالات أدت الهجمات ذات العلاقة بالانترنت إلى خسائر قدرت بملايين الجنيهات الإسترلينية.

وقالت شركة “توك توك”، التي توفر خدمات الهاتف والانترنت ولديها 4 ملايين مشترك في بريطانيا، إن الانتهاك الذي تعرضت له في تشرين أول الماضي أدى إلى الكشف عن بعض تفاصيل الحسابات البنكية والمعلومات الشخصية للعملاء.

وتحث هذه الدراسة ومثيلاتها الشركات على حماية نفسها بشكل أفضل من الهجمات الالكترونية. وقال فايزي:” إن بريطانيا من الدول الرائدة في الاقتصاد الرقمي والحكومة تجعل الأمن الإلكتروني في قمة أولوياتها”.

وأضاف قائلا: “إن العديد من المؤسسات تخسر مالا فضلا عن بيانات وثقة المستهلك أمام العدد الكبير من الهجمات الالكترونية. ومن ثم فإن تأمين وحماية البيانات عمل حيوي بالتأكيد”.

المصدر: بي بي سي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك