البحرين ستفرج عن الناشطة المعارضة زينب الخواجة لـ”أسباب إنسانية” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البحرين ستفرج عن الناشطة المعارضة زينب الخواجة لـ”أسباب إنسانية”

الناشطة المعارضة زينب الخواجة
الناشطة المعارضة زينب الخواجة

ذكرت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الاثنين، انه سيتم الافراج عن الناشطة المعارضة زينب الخواجة المعتقلة مع طفلها الصغير “لاسباب انسانية”.

واعتقلت الخواجة في اذار/مارس الماضي بعد ادانتها باهانة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بعد تمزيقها صورته، واحتفظت بابنها الذي يبلغ من عمره نحو العام، معها في السجن.

وذكرت الوزارة ان الافراج عن الخواجة ياتي “في اطار متابعة الوزارة لشؤون المسجونين حاملي الجنسيات الاجنبية المحكوم عليهم في بعض القضايا الجنائية”، بحسب موقع الوزارة.

وزينب التي حكم عليها بالسجن ثلاث سنوات في كانون الاول/ديسمبر 2014، هي ابنة الناشط الحقوقي البارز عبد الهادي الخوجة المحكوم عليه بالسجن المؤبد، وتحمل كذلك الجنسية الدنماركية، وقالت الوزارة في بيانها انه سيتم الافراج عن سجينة اخرى تدعى ارينا بوجوتوفا وطفلها البالغ من العمر اربع سنوات، الا ان الوزارة لم تكشف عن جنسية بوجوتوفا.

واضاف البيان انه “تقرر بمعرفة الجهات المختصة وقف تنفيذ العقوبة المقيدة للحرية المقضي بها على كل منهما والإفراج عنهما واتخاذ الاجراءات المناسبة حيالهما مراعاة للظروف والمبادئ الإنسانية”.

والشهر الماضي، صرح وزير الخارجية خالد بن احمد ال خليفة في مؤتمر صحافي مع نظيره الاميركي جون كيري انه سيتم الافراج عن الخواجة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر