ولي عهد المغرب يحتفل في الامارات بعيد ميلاده 13 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ولي عهد المغرب يحتفل في الامارات بعيد ميلاده 13

ولي عهد المغرب يحتفل في الامارات بعيد ميلاده 13
ولي عهد المغرب يحتفل في الامارات بعيد ميلاده 13

وصل ولي العهد المغربي الأمير “الحسن” الأحد، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك للاحتفال بعيد ميلاه الـ13، وقد كان في استقباله لدى وصوله للمطار، الشيخ «منصور بن زايد آل نهيان»، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير شؤون الرئاسة.

ووفقا لموقع الخليج  الجديد، كان برفقة ولي العهد المغربي، أخته التي تبلغ من العمر 11 سنة، وأمه الأميرة «لالة سلمى»، التي غادرت البلاد باتجاه أبوظبي بعد أن ترأست رفقة ضيفتها الشيخة القطرية «موزة بنت ناصر» أول أمس السبت، حفل افتتاح فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان «فاس» للموسيقى العريقة (الروحية).

والتحق الأمير بأبيه الملك «محمد السادس» الذي يتواجد منذ أيام في زيارة خاصة للإمارات، بعد أن قام بزيارات لعدد من دول الخليج (الفارسي)، منها السعودية للمشاركة في القمة الخليجية-المغربية، ليتنقل بعد ذلك إلى البحرين ثم قطر.

يذكر أن الأمير «الحسن» من مواليد 8 مايو/أيار 2003، وهو الابن الأول للملك المغربي «محمد السادس» وولي عهده، وسيكون الملك التاسع عشر من الأسرة العلوية التي تحكم المغرب منذ القرن الـ7 (سنة 1666)، بعد وفاة والده أو تنحيه.

أما أمه فهي الأميرة «لالة سلمى بناني»، مهندسة الكمبيوتر المولودة عام 1978 لعائلة متوسطة الدخل من مدينة فاس وسط البلاد، وقد كبرت في حي شعبي بالعاصمة الرباط إلى جانب جدتها التي تولت تربيتها بعد وفاة أمها وهي في الـ3 من عمرها.

وقد شكل زواج «سلمى بناني» من الملك «محمد السادس»، سابقة من نوعها في تاريخ العائلة الحاكمة بالمغرب، حيث تم العرس بشكل علني، كما أنها أول زوجة ملك في البلاد تظهر في الأنشطة الرسمية إلى جانب زوجها.

المصدر: صحف ومواقع

البث المباشر