واشنطن تزيد عدد قواتها قرب سفارتها في بغداد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن تزيد عدد قواتها قرب سفارتها في بغداد

السفارة الامريكية في بغداد
السفارة الامريكية في بغداد

وصل الجمعة 25 عسكريا أمريكيا إضافيا إلى العراق لتعزيز أمن سفارة واشنطن في بغداد، حسبما ذكرت تقارير إعلامية.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية عن مسؤولين في الولايات المتحدة قولهم إن 25 عنصرا مسلحا من القوات البحرية الأمريكية وصلوا إلى العاصمة العراقية خلال الساعات الأخيرة الماضية، وذلك بطلب من وزارة الخارجية الأمريكية.

وتقع السفارة الأمريكية في العراق داخل المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد، حيث تستمر الاحتجاجات.

ورجحت قناة “سي بي إس نيوز” أن نشر القوات الإضافية قرب السفارة الأمريكية في العراق يأتي وسط مخاوف الولايات المتحدة من أن يشكل الوضع غير المستقر هناك خطرا على موظفي السفارة الأمريكية، مشيرة إلى مقتل أحد الجنود من البحرية الأمريكية، ويدعى تشارلز كيتينغ (31 عاما)، خلال الهجوم المباغت الذي شنه تنظيم “داعش” على قوات البيشمركة الكردية بشمال العراق، في 3 أيار/مايو الجاري.

يذكر أن الأراضي القريبة من السفارة الأمريكية داخل المنطقة الخضراء شهدت تبادلا لإطلاق نار، مساء الخميس، حسبما ذكرت وكالة “تسنيم” للأنباء، الجمعة، نقلا عن خلية الإعلام الحربي.

وأوضحت الوكالة أن الحادث نجم عن “شجار بسيط بين أحد أفراد قوة الرد السريع وعناصر حماية باب الدخول رقم 4 في المنطقة الخضراء”.

وكان وزير الحرب الأمريكي آشتون كارتر قال، الخميس الماضي، إن مقتل كيتينغ يعد خسارة مأساوية تظهر حجم الخطر الذي يواجهه التحالف الدولي في سبيل القضاء على “داعش”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك