“التغيير والاصلاح”: قانون الانتخاب ليس صفقة والميثاقية تحمي الوحدة الوطنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“التغيير والاصلاح”: قانون الانتخاب ليس صفقة والميثاقية تحمي الوحدة الوطنية

تكتل التغيير والاصلاح

عقد تكتل “التغيير والإصلاح” النيابي في لبنان اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس التكتل النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية، حيث جرى البحث في مجمل الاوضاع العامة محليا واقليميا.

وتحدث بعد الاجتماع النائب ابراهيم كنعان حيث قال إنه “لا يجوز التعاطي مع ملف النازحين السوريين وكأنه امر واقع وهو موقف ينسجم مع موقف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي عبر عن هذه السياسة التي يؤيدها التكتل”.

واضاف كنعان “لا يجوز التعاطي مع مليون و400 الف نازح سوري بشكل عادي يفترض ان نتأقلم معه من دون أي عمل محلي او دولي يوازي بأهميته وجديته خطورة هذا الملف”، ودعا “الحكومة وجميع الكتل التحرك باستراتيجية واضحة لاعتبار هذه القضية مؤقتة تفترض العمل فعليا لوضع نهاية لها”.

وحول قانون الانتخاب واللجان المشتركة، لفت كنعان الى ان “التكتل ذكر بهذه المناسبة بأن قانون الانتخاب ليس صفقة ولا يرتبط بتنازلات شخصية او حزبية او طائفية بل هو كناية عن حقوق تندرج تحت سقف الدستور والميثاق”، وشدد على “ضرورة تطبيق القاعدة الميثاقية والدستورية بأن ما من شيء يحمي الوحدة الوطنية والعيش المشترك الا تأمين المناصفة الفعلية التي من خلالها تتحقق الشراكة الإسلامية المسيحية”.

واكد كنعان ان “التكتل يضع قضية الفساد في سلم أولوياته حتى لو تغاضى القضاء وقصر البعض وساهم مسؤولون في التغطية”، ولفت الى ان “تكبير رقعة المواجهة والإصرار على المتابعة سيوصل الى ما نريده ولن نسمح لاي احد بأن ينال من اعلامي او مفكر او أي ناشط في المجتمع المدني لانه كشف حقيقة او تابع ملفا”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر