روسيا العاشرة عالميا بين الدول الجاذبة للسياح – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روسيا العاشرة عالميا بين الدول الجاذبة للسياح

روسيا العاشرة عالميا بين الدول الجاذبة للسياح
روسيا العاشرة عالميا بين الدول الجاذبة للسياح

عادت روسيا من جديد لتنضم إلى قائمة البلدان العشرة الأكثر جذبا للسياح في العالم وذلك حسب تصنيف منظمة السياحة العالمية للعام 2015.

وفي هذا الصدد، ذكرت الوكالة الفدرالية الروسية للسياحة أن زهاء 31.6 مليون سائح زاروا روسيا العام الماضي، وذلك في زيادة قدرها 6.2 بالمئة قياسا بالعام 2014.

ولفتت مصادر الوكالة النظر إلى أن انخفاض سعر صرف الروبل، قد جعل كلفة السياحة إلى روسيا أقل من ذي قبل، وساعد في استيفاء الطلبات المؤجلة.

كما أشارت إلى أن في مقدمة السياح الذين يقصدون روسيا مواطني بلدان جنوب شرق آسيا والصين والشرق الأوسط، ولفتت النظر إلى زيادة غير مسبوقة في عدد السياح الإيرانيين خلال العام 2015.

مكتب الإحصاء الروسي، وفي سبر لعدد السياح الأجانب الذين يتوافدون على روسيا، ذكر في بيانات صادرة عنه أن 33.7 مليون سائح زاروا روسيا العام المنصرم، وذلك في زيادة قدرها 4 في المئة قياسا بالعام 2014.

وبصدد الدول العشر الجاذبة للسياح في العالم، أفادت بيانات المنظمة العالمية للسياحة بأن فرنسا قد احتلت المركز الأول بين الدول العشر التي يقصدها السياح، حيث استضافت العام المنصرم 86.3 مليون سائح، تليها الولايات المتحدة  التي استقبلت 77.9 مليون وإسبانيا ثالثة بـ68.1 مليون، لتحتل الصين المركز الرابع بـ56.9 مليون، وإيطاليا خامسة بـ50.8 مليون.

البث المباشر