وفد سياسي يمني يلتقي السفير الفنزويلي بـ#تونس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وفد سياسي يمني يلتقي السفير الفنزويلي بـ#تونس

الوفد السياسي اليمني يلتقي خلال زيارته الى تونس السفير الفنزويلي
الوفد السياسي اليمني يلتقي خلال زيارته الى تونس السفير الفنزويلي

التقى الوفد السياسي اليمني الزائر للجمهورية التونسية اليوم الخميس السفير الفنزويلي لدى تونس، وتم طرح عدد من القضايا أبرزها العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، وما تتعرض له اليمن من تدمير ممنهج من قبل العدوان بسبب رفضها للسياسة والهيمنة الأمريكية.

وطالب الوفد من السفير الفنزويلي نقل شكر وتقدير الشعب اليمني والمكونات والاحزاب السياسية الوطنية لشعب وحكومة جمهورية فنزويلا وكذلك لحكومات أمريكا الجنوبية التي تقفت مع اليمن ضد العدوان الذي تتعرض له.

من جهته أكد السفير الفنزويلي على موقف بلاده الداعم لليمن ولكل الشعوب التي ترفض الهيمنة والاستكبار والامبريالية العالمية، وأن منهجهم ينبع من واجبهم الاصيل في دعم الحركات التحررية ضد الظلم والطغيان في أي مكان في العالم.

وحضر اللقاء  ياسر الحوري الامين العام المساعد لحزب الحق ومحمد الزبيري الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحمد النعيمي رئيس الدائرة السياسية لاتحاد القوى الشعبية وعمار السقاف القيادي بالحراك الجنوبي السلمي وابراهيم الديلمي مدير عام قناة المسيرة.

وكان الوفد اليمني التقى الثلاثاء الماضي الاحزاب التونسية المنضوية في ميثاق العمل الديمقراطي، واستعرض الوفد اليمني الدمار الشامل الذي تعرض له اليمن خلال عام وشهر من العدوان وكذا الصمود الاسطوري للشعب اليمني ورجال الجيش واللجان الشعبية في وجه العدوان.

وأكد الوفد على أن الجماعات التكفيرية المتمثلة في القاعدة وداعش هي المستفيد الاساسي من هذا العدوان مشيرين في هذا السياق إلى تضامنهم مع تونس ضد الهجمات التكفيرية التي تتعرض لها.

من جهتهم أكد المتحدثون باسم الاحزاب التي حضرت على موقفهم الرافض للعدوان والظلم الذي يتعرض له اليمن وعبروا عن ثقتهم في انتصار اليمن وثورته.

البث المباشر