الجبوري: البرلمان جاهز لاستقبال التشكيلة الوزارية هذا الاسبوع – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجبوري: البرلمان جاهز لاستقبال التشكيلة الوزارية هذا الاسبوع

رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري
رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري

أعلن رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري جاهزية مجلس النواب لاستقبال تشكيلة وزارية “عابرة للانتماءات الضيقة” الاسبوع الحالي، فيما وجه عتبه لمؤسسات وشخصيات لم تلعب دورها الفاعل في حل الأزمة الأخيرة.

وقال الجبوري في كلمة له خلال احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب إن “خط الشروع يبدأ من تصويت البرلمان خلال الايام المقبلة على الكابينة الحكومية التي اختارها الشعب العراقي، وهي الحكومة العابرة للانتماءات الضيقة”. وأضاف الجبوري، أن “مجلس النواب سيكون جاهزاً لاستقبال هذه التشكيلة هذا الاسبوع بعد استئناف عمله”، موجهاً عتبه لـ”شخصيات ومؤسسات لم تلعب دورها الفاعل في حل الأزمة”.

واعتبر الجبوري أن الأزمات التي يمر بها العراق وضعاً طارئاً “سينتهي قريباً”، فيما أكد على ضرورة تقديم الكفاءات لقيادة مؤسسات الدولة، وقال إن “أزمات العراق وضع طارئ سينتهي قريباً”. وأضاف رئيس مجلس النواب أنه “يجب العمل على منع اي تهديد يواجه العراق”، مؤكداً على ضرورة “تقدم الكفاءات لقيادة المؤسسات”.

وأكد سليم الجبوري، أن الوضع السياسي المتأزم ناتج عن جملة من التراكمات، مبيناً أن الكيانات السياسية لها دور كبير في بناء الدولة، إن “الوضع المتأزم ناجم عن جملة من التراكمات”، مبيناً أن “خطر دوام الأزمات يؤدي الى تفتيت البلد”. وأضاف أن “للكيانات السياسية دور كبير في بناء الدولة”، موضحاً أن “الأزمة التي مر بها العراق لم تكن متعلقة بشخص او منصب معين او حتى مؤسسة البرلمان بل كانت أزمة دولة وحكم”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك