نتائج مذهلة ستحدث عندما تؤمن بنفسك وتثق بقدراتك – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

نتائج مذهلة ستحدث عندما تؤمن بنفسك وتثق بقدراتك

نتائج مذهلة ستحدث عندما تؤمن بنفسك وتثق بقدراتك
الثقة بالنفس أهم اعمدة النجاح

الناس الذين يداومون على تطوير ذاتهم باستمرار يستمرون في ذلك بغض النظر عن الظروف، ولكن هناك آخرون لم يبدأوا تلك الخطوة حتى الآن، والفارق بين الفريقين أن أحدهم يؤمن بنفسه بشدة والآخر يعاني من اهتزاز شديد في الشخصية، فالخبراء يؤكدون أن النجاح والفشل ينبعان من دواخل الإنسان أولاً.

ويسهم إيمانك بنفسك في منحك دعماً معنوياً هائلاً يساعدك في بدء مشاريعك المختلفة في الحياة. ونقدم لكم اليوم 8 إيجابيات سيجنيها أصحاب الهمم العالية والثقة بالنفس، وهي كما يلي

1 – ستركز على حياتك فقط: الأشخاص الذين يقضون وقتهم في انتقاد الناس وإصدار الأحكام على الآخرين يقضون وقتاً أقل جداً في العمل على تحسين أنفسهم والارتقاء بذاتهم، فعندما تركز على حياتك الخاصة وخياراتك الحياتية سيتتوقف على التركيز على الآخرين، بل يمكن القول إن الجانب السوداوي في قلبك سيزول وستشرق روح التفاؤل مجدداً في كيانه ما يمنحه حافزاً جديداً.

2 – ستحسن استغلالك للوقت: العذر الأشهر والأكثر استخداماً من قبل الكثيرين للتحجج بعدم فعل ما عليهم هو «لا أمتلك الوقت الكافي»، وللعلم فقط.. كل البشر على وجه الكرة الأرضية يمتلكون ذات الوقت، ولحسن حظهم أن الوقت ثابت فلا ينقص ولا يزيد، لذا فإن عملية بناء الثقة بينك وبين نفسك لا تحتاج لموعد محدد، فقط ابدأ بالخطوة وقتما تحب.. ولكن لا تتأخر كثيراً.

3 – سيؤمن بك الآخرون:

إيمانك الكبير بنفسك سينعكس على الآخرين، وستشعر بأنك أصبحت مصدر إلهام للآخرين بل سيتعدى الأمر مجرد الإلهام وستصبح ذا تأثير كبير على الآخرين الذين بدأوا يسيرون على نهجك في تعزيز الثقة بالنفس وسيدعمونك في كل ما تطلبه منهم، وهذا بالطبع سيفيدك في حال كنت تعتزم أو بدأت فعلاً تأسيس مشروع جديد أو ترغب في مساعدة ما.

4 – ستكون أكثر عقلانية:

لا أحد منا يرحب بالملاحظات السلبية عن شخصه أو سلوكه، هذه طبيعة في البشر، فقط الناجحون هم من يتقبلون الرأي الآخر، وثقتك بنفسك تزيل من قلبك التردد العاطفي ويجعلك أكثر قدرة على استخدام عقلك في الحكم على الآخرين وعلى الأشياء أيضاً، وسيكون بمقدورك تفنيد النوايا قبل ظلم أصحابها، إلى جانب الاستفادة من كل ما يقال لك لصالحك.

5 – سيزيد إصرارك قوة: نواجه جميعاً أوقاتاً صعباً، ويعتبر الفشل أمراً عاماً إلا أن النهوض مجدداً هو أمر يخص الفرد وحده، فالثقة بالنفس لا تعني أنك شخص كامل ومتكامل، بل تعني أنك قادر على فهم الأمور والاستمرارية في وقت يتراجع فيه الآخرون بل ويتساقطون من خلفك، فالمطلبات والعقبات لا يجب أن تسقطك بقدر ما تعلمك أن القادم أصعب وعليك الاستعداد له.

6 – ستحقق المعجزات:

الثقة بالنفس تمنحك طاقة إيجابية هائلة لدرجة أنك لن ترضى معها إلا بالأفضل، وستجد الأمور تحدث بشكل يلبي طموحاتك ورغباتك، فالثقة بالنفس ليست إيماناً أعمى بالأشياء ولا هي ضرب من الحظ، بل هي نتاج طبيعي للعمل الجاد المعزز بالثقة، ويؤكد الخبراء أن (كلما سارعت الخطى نحو أهدافك فإنها أيضاً ستأتي إليك بشكل أسرع).​

موقع lifehack

 

 

المصدر: مواقع انترنت

البث المباشر