ثلاثة قتلى وثلاثون جريحا في انفجار بمنشأة نفطية في المكسيك – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ثلاثة قتلى وثلاثون جريحا في انفجار بمنشأة نفطية في المكسيك

المكسيك

قتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب ثلاثون اخرون بجروح في انفجار وقع الاربعاء في منشأة نفطية تابعة لمجموعة “بيميكس” بولاية فيراكروز في شرق المكسيك، كما افادت السلطات.

ووقع الانفجار في مصنع للبتروكيماويات في كواتزاكوالكوس قرب خليج المكسيك تابع لشركة “بتروكيميكا مكسيكانا دي فينيلو” (بي ام في) التي تملكها “بيميكس” و”مكسيكيم”. واعلن حاكم الولاية خافيير دوارتي للتلفزيون ان ثلاثة عمال قتلوا في الانفجار وان ثلاثين شخصا اخرين اصيبوا بجروح.

وكانت المجموعة النفطية اعلنت قبلا في تغريدة على تويتر “يؤسفنا ان نعلن ان عدد الجرحى بلغ 30 شخصا”، دون ان تؤكد حتى الان ما اذا سقط قتلى او ملابسات الحادث.

واظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سحابة سوداء كثيفة تنبعث من المصنع، وتم اجلاء حوالى مئة موظف من المصنع اضافة الى مدارس ومكاتب قريبة منه.

واعلن دوارتي الذي توجه الى المكان “كان انفجار قويا جدا” شعر به السكان على بعد 10 كيلومترات. واكدت “بيميكس” ان الحريق “بات تحت السيطرة تماما” وان “سحابة المواد الكيميائية التي انبعثت” بعد الانفجار بدات تتبدد.

وصرح الرئيس انريكي بينيا نييتو في تغريدة ان الحكومة ستقدم مساعدات الى “العمال المنكوبين والى السكان في منطقة الحادث”.

وغالبا ما تشهد المنشآت النفطية في المكسيك انفجارات وذلك خصوصا بسبب قيام عصابات بسرقة الوقود عبر احداث فتحات في انابيب النفط.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر