عمال النفط في الكويت يعلنون انهاء الاضراب واستئناف العمل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عمال النفط في الكويت يعلنون انهاء الاضراب واستئناف العمل

عمال النفط في الكويت ينتفضون على الحكومة
عمال النفط في الكويت ينتفضون على الحكومة

أعلن اتحاد عمال قطاع النفط والغاز الكويتي الغاء قرار الاضراب الشامل واستئناف العمل اعتبارا من صباح الاربعاء، وذلك بعيد ساعات على دعوة بهذا المعنى اطلقها وزير النفط بالوكالة.

وقال “اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات” في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية كونا انه “قرر إلغاء قرار الإضراب الشامل والتحاق جميع العاملين في القطاع النفطي بمقار عملهم بدءا من صباح الأربعاء”.

وبدأ عمال قطاع النفط والغاز الاحد اضرابا مفتوحا احتجاجا على خطط حكومية لجداول رواتب مخفضة لموظفي القطاع العام، ما ادى الى خفض الانتاج لنحو 1.1 مليون برميل يوميا، مقابل ثلاثة ملايين عادة.

وفي بيانه، اوضح الاتحاد ان “الهدف من تنفيذ الإضراب كان إيصال رسالة واضحة لا تحتمل لبس بأحقية عمال وعاملات القطاع النفطي بمطالبهم”. واضاف ان “العمال أكدوا من خلال تنفيذ ذلك القرار على دورهم الكبير كونهم عصب اقتصاد البلاد مبينين قدرتهم بالتأثير على عملية الإنتاج”.

وشدد الاتحاد على وجوب “عدم المساس أو التعرض للعاملين والعاملات الذين شاركوا في التعبير عن رأيهم برفض الانتقاص من حقوقهم من خلال مشاركتهم بقرار الإضراب وعدم اتخاذ أي إجراءات تجاههم”.

وكان مجلس الوزراء طلب من مؤسسة البترول اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان ان لا يؤثر الاضراب على عمليات الانتاج، علما ان الكويت تعد رابع منتج ضمن منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك).

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر