نتنياهو من هضبة الجولان: الهضبة ستبقى في يد “اسرائيل” إلى الأبد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

نتنياهو من هضبة الجولان: الهضبة ستبقى في يد “اسرائيل” إلى الأبد

نتنياهو
نتنياهو

كرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو موقف كيانه الذي يقضي بالاحتفاظ باحتلال هضبة الجولان، قائلاً “لن ننسحب من الجولان بل سنعزز الإستيطان والصناعة والزراعة عبر القرارات التي سنتخذها”. وفي مستهل جلسة للحكومة عُقدت في هضبة الجولان المحتلة، وهي الجلسة الأولى من نوعها التي تُعقد في هذه المنطقة، أكد نتنياهو ان “هضبة” الجولان “ستبقى في يد إسرائيل إلى الأبد”. وبحسب الاذاعة العامة الاسرائيلية، فإن نتانياهو قرر القيام بهذه المبادرة لايصال رسالة الى المجتمع الدولي مفادها أن انسحاب اسرائيل من الجولان “ليس مطروحا على الاطلاق، لا حاضرا ولا مستقبلا”. وفي السياق، اضافت الاذاعة أن نتانياهو سبق وأن اوصل هذه الرسالة الى وزير الخارجية الأميركي جون كيري اثناء اجتماعه به مؤخرا، كما يعتزم تكرارها على مسامع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيستقبله في موسكو.

كما ردّ رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان على قرار اليونيسكو المصادقة على إقتراح مفاده أن “لا علاقة دينية للشعب اليهودي بالحرم القدسي، وإدانة نشاطات إسرائيل في المكان”، مشيراً الى أن هذا القرار “سخيف اعتمدته الأمم المتحدة”، على حدّ تعبيره. كما رأى نتنياهو أن منظمة اليونيسكو تتجاهل ما وصفها العلاقة التاريخية الفريدة من نوعها القائمة بين الديانة اليهودية و”جبل الهيكل”، مشيراً إلى أن “الأمم المتحدة تعيد كتابة جزء أساسي في تاريخ البشرية وهي بذلك تثبت مرة أخرى أنه لا يوجد حضيض لم تصل إليه”.

من جهة ثانية، أكد نتنياهو الأحد أنه “لا نعارض التسوية السياسية في سوريا شرط ألا تكون على حساب أمن دولة “اسرائيل”، بمعنى أنه في نهاية المطاف سيتم طرد القوات الايرانية وحزب الله وداعش من الأراضي السورية”.

المصدر: مواقع اخبارية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك